رئيس فنزويلا يتهم نظيره الأرجنتينى بإنفاق 100 مليون دولار على هجمات إلكترونية ضده

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 03:44 م
رئيس فنزويلا يتهم نظيره الأرجنتينى بإنفاق 100 مليون دولار على هجمات إلكترونية ضده رئيس الأرجنتين خافيير مايلي
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، نظيره الأرجنتينى، خافيير مايلي، بإنفاق أكثر من 100 مليون دولار من ميزانية الأرجنتين على هجمات إلكترونية ضد الدولة الكاريبية، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.

وندد الرئيس مادورو بـ "زيادة الحرب السيبرانية ضد البلاد من خلال الروبوتات" من الأرجنتين، في أعقاب الانتخابات الرئاسية فى فنزويلا، والتي أعيد فيها انتخاب مادورو، وفقا للمجلس الانتخابي الوطني (CNE)، لولاية ثالثة على التوالي مدتها ست سنوات، وهي نتيجة وصفتها حكومة ما يلي بأنها "احتيال".

وقال: "ما هي مزارع الروبوتات التي تهاجمنا في الأرجنتين؟ أنفق مايلي الفاشي، بأموال من ميزانية الحكومة الأرجنتينية، أكثر من 100 مليون دولار في هجمات الأسبوعين الماضيين"، دون تقديم أي دليل. وذلك خلال برنامجه الأسبوعي "Con Maduro +" الذي يبث على قناة VTV الحكومية.

وأشار كذلك إلى أن هذا النوع من الهجمات تم تسجيله أيضا من إسبانيا، ومن قبل "اليمين المتطرف" في الدولة الأوروبية، ومن المكسيك، دون اتهام أي شخص بشكل مباشر بهذه الأعمال.

ونددت منظمة "بروفيا" غير الحكومية، وهي إحدى المنظمات الرئيسية في فنزويلا، يوم الاثنين بأن حالات الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي "أصبحت الوضع الطبيعي الجديد في ظل دكتاتورية نيكولاس مادورو"، بحسب بيان نشرته المنظمة على شبكة التواصل الاجتماعي في يوليو، وهي الفترة التي سجلوا فيها أيضًا 25 حالة وفاة.

ومع ذلك، تدين  بروفيا أن هذه الاعتقالات تمت، في معظم الحالات، "دون احترام النزاهة، ودون أوامر اعتقال ودون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة"، وأن أفراد الأسرة والمنظمات غير الحكومية الفنزويلية والمنظمات الدولية أبلغوا عنها بشكل عام.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة