رئيس وزراء الصين يبدأ اليوم جولة خارجية يزور خلالها روسيا وبيلاروسيا

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 08:00 ص
رئيس وزراء الصين يبدأ اليوم جولة خارجية يزور خلالها روسيا وبيلاروسيا رئيس وزراء الصين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن رئيس مجلس الدولة الصيني "رئيس الوزراء" لي تشيانج، سيبدأ اليوم جولة خارجية تستمر أربعة أيام، يزور خلالها روسيا وبيلاروسيا، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.


ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج قولها"إن رئيس الوزراء الصيني سيترأس خلال زيارته إلى موسكو الاجتماع الدوري الـ 29 بين رئيسي حكومتي الصين وروسيا، وذلك مع نظيره ميخائيل ميشوستين، بهدف تبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون العملي والثقافي والقضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك".


وأضافت ماو نينج أن هذا العام يصادف الذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وروسيا ويمثل بداية العام الثقافي الصيني الروسي، مؤكدة أن العلاقات الصينية - الروسية حافظت على تطور سليم ومستقر.


وأوضحت أن الصين تجمعها مع بيلاروسيا شراكة استراتيجية شاملة، وشهدت زخما تنمويا متسارعا تعزيزا للثقة السياسية المتبادلة بين الجانبين في السنوات الأخيرة، فيما حقق التعاون الصيني- البلاروسي نتائج مثمرة في تنفيذ مبادرة "الحزام والطريق".


ومن المقرر أن يعقد" لي تشيانج" خلال زيارته إلى بيلاروسيا محادثات مع نظيره البيلاروسي رومان جولوفتشينكو لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والتعاون في كافة المجالات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة