روسيا تختبر منظومات "بانتسير" الجديدة فى العملية العسكرية الخاصة

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 11:00 م
روسيا تختبر منظومات "بانتسير" الجديدة فى العملية العسكرية الخاصة بانتسير
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام أن الجيش الروسي بدأ باختبار منظومات Pantsir-SM-SV الصاروخية الجديدة للتصدي للأهداف الجوية أثناء العملية العسكرية الخاصة.

وأشارت قناة "السلاح الروسي" على تليغرام إلى أن المنظومة الجديدة تم تركيبها على عربة مجنزرة بنيت على هيكل  GM-352M1E، ويمكن استعمالها لصد الهجمات الجوية على خطوط المواجهة القريبة أثناء المعارك.

وبالإضافة إلى العربة المجنزرة القادرة على اجتياز المناطق الوعرة، حصلت المنظومة على رادار جديد يمكنه اكتشاف هدف، أبعاده 100 سم/100 سم مربع على مسافة تصل إلى 60 كم، كما يمكن لهذا الرادار اكتشاف أهداف، مثل ذخائر منظومات HIMARS على مسافات تتراوح ما بين 27 و30 كم.


ويمكن تجهيز هذه المنظومة بصواريخ 57E6 أو 57E6M ثنائية المراحل التي يصل مداها إلى 40 كم، وتصل سرعة تحليقها إلى 1.8 كم/ثانية، كما يمكن لهذه الصواريخ التعامل مع مختلف أنواع الأهداف الجوية، مثل الطائرات والمروحيات العسكرية، ويمكنها تدمير الدرونات ذات البصمة الرادارية الصغيرة للغاية.

وتوجد بحوزة الجيش الروسي أيضا عدة نماذج أخرى من منظومات Pantsir، منها منظومة Pantsir S-1 المثبتة على عربات مدولبة وتضم رادارات وصواريخ ورشاشات قادرة على التعامل مع مختلف الأهداف الجوية بما فيها الطائرات والدرونات والصواريخ المجنحة الحديثة، ومنظومة Pantsir S-M التي تكتشف أهدافها على مسافة تصل إلى 75 كم، كما توجد نسخ من هذه المنظومات مخصصة لتثبت على السفن والقوارب الحربية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة