عرض جيتار برنس وبيانو استخدمه بول مكارتنى وأيمى واينهاوس فى مزاد علنى

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 01:00 م
عرض جيتار برنس وبيانو استخدمه بول مكارتنى وأيمى واينهاوس فى مزاد علنى جيتار
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد دار سوزبيز للمزادات لعرض ممتلكات ثمينة للبيع بالمزاد العلنى، بما فى ذلك أحد جيتارات برنس روجر نيلسون، وبيانو آبى رود الذى استخدمه السير بول مكارتنى وأيمى واينهاوس، بالإضافة إلى العديد من النجوم الآخرين، وفقا لموقع "ديلى ميل".

تتحول دور المزادات بشكل متزايد إلى الثقافة الشعبية بدلاً من الفنون الجميلة التقليدية أو التحف التاريخية، حيث أصبح الأشخاص الذين نشأوا منذ ظهور موسيقى الروك آند رول حريصين بشكل متزايد على شراء الهدايا التذكارية لأعمالهم المفضلة.

بيانو
بيانو

ستعرض دار سوثبي للمزادات في لندن مجموعة جديدة من "ثقافة البوب" وللبيع، في وقت يستخدم فيه هواة جمع الأشياء القديمة تطبيق تيك توك بشكل متزايد لعرض مشترياتهم مثل أحمر الشفاه لمارلين مونرو والغيتارات التي وقعها فريق بينك فلويد.

ومن بين القطع المعروضة بيانو كبير من إنتاج شركة ستاينواي كان موجوداً في استوديوهات آبي رود الأسطورية في لندن - في الاستوديو 3 - بين عامي 1973 و2016، ويقال إن الآلة التي تقدر قيمتها بما يتراوح بين 150 ألف جنيه إسترليني و200 ألف جنيه إسترليني، في حالة جيدة لكنها اكتسبت أيضًا شخصية إضافية بسبب أدلة التآكل والتلف - بما في ذلك حرق السجائر الغريب بها.

العزف على الجيتار
العزف على الجيتار

إيضا استخدامها من قبل السير بول وإيمي واينهاوس الراحلة، فقد ظهرت أيضًا في تسجيلات بينك فلويد، وكيت بوش، وراديو، وأديل، وكاثرين جينكينز، وبول ويلر،  وليدي جاجا، وفو فايترز.

وتتضمن قائمة المبيعات أيضًا جيتارًا كهربائيًا من طراز Vox HDC-77 عزف عليه على المسرح بين عامي 2013 و2015 نجم الروك الأمريكي برينس، الذي توفي في أبريل 2016.

الجيتار
الجيتار

هناك أيضًا ثلاثة جيتارات مملوكة سابقًا وعزف عليها نويل غالاغر - بما في ذلك Epiphone Les Paul Standard الذي استخدمه في Sawmills Studio في كورنوال عندما عملت فرقة Britpop Oasis على ألبومها الأول عام 1994 Definitely Maybe.

وقد تم تحديد سعر إرشادي لتلك الآلة الموسيقية يتراوح بين 60 ألف جنيه إسترليني و80 ألف جنيه إسترليني، في حين أن هناك أيضًا جيتار Gibson Flying V من عام 1980 والذي تم إهداؤه إلى غالاغر من قبل جوني مار من فرقة سميثس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة