عصام شيحة: انفراجة كبيرة فى ملف الحبس الاحتياطى وتوافق على معظم إشكالياته

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 06:54 م
عصام شيحة: انفراجة كبيرة فى ملف الحبس الاحتياطى وتوافق على معظم إشكالياته عصام شيحه عضو المجلس القومي لحقوق الانسان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عصام شيحه عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، أن ما تم الاتفاق عليه فيما يخص الحبس الاحتياطي داخل أروقة الحوار الوطني اشكاليات متعلقة بالحبس الاحتياطي ولأول مرة يحصل توافق على خفض مدة الحبس الاحتياطي وأن الحبس الاحتياطي الخاطئ يترتب عليه الحكم بالبراءة على الشخص ويحصل على تعويض ادبي ومادي.

وأشار عصام شيحه، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي ام سي، إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك بدائل للحبس الاحتياطي بأن المدان أو المتهم يستطيع أن يمكث في منزله أثناء فترة الحبس الاحتياطي أو يتوجه لقسم الشرطة يوميا أو يمنع من الذهاب لبعض الاماكن.

وتابع: "الاشكاليات المرتبطة بالحبس الاحتياطي اللي حصل عليها توافق بنسبة كبيرة هي التحفظ على الاموال أو المنع من السفر و80% من الموضوعات تم التوافق بشكل كبير حولها ويعض الاشكاليات لم يكن فيها توافق ولكن أثناء المناقشة كان في نواب من مجلس النواب وحضورهم قدروا يترجموا ما كنا نأمله في مشروع القانون".

واستكمل: "هناك من المؤكد انفراجه كبيرة في شهر اكتوبر القادم لنا أمل كبير أن مجلس النواب يوافق على مشروع القانون وهو مشروع متكامل يتبنى سياسة عقابية جديدة تتوافق مع المواثيق الدولية".
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة