غواص مشارك فى عملية البحث عن المفقودين فى حادث يخت صقلية: الوضع معقد

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 02:54 م
غواص مشارك فى عملية البحث عن المفقودين فى حادث يخت صقلية: الوضع معقد البحث عن يخت صقلية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحد الغواصين المشاركين فى عملية البحث عن الركاب المفقودين على متن يخت صقلية "معقدة للغاية" لأن اليخت الفاخر سليم.

وقال ماركو تيلوتا، وهو غواص إطفاء من باليرمو، أن السفينة التى تبلغ قيمتها 30 مليون جنيه إسترلينى كانت ملقاة على جانبها على عمق 48 مترًا. وأضاف أن الغواصين لم يتمكنوا من الوصول إليها بسبب الأثاث العائم والحطام الآخر داخل اليخت.

وقال فى مقابلة مع صحيفة إل ميساجيرو: "بدا الأمر وكأنه سيناريو مشابه لسفينة كوستا كونكورديا على نطاق أصغر. لسوء الحظ، هذه عمليات بحث معقدة للغاية".

وغرقت سفينة كوستا كونكورديا السياحية قبالة جزيرة جيليو فى عام 2012 وأودت بحياة 32 من أفراد الطاقم والركاب. واضطر الغواصون إلى التنقل عبر ممرات مقلوبة، وتسرب الوقود والحطام العائم أثناء بحثهم عن الحطام.

وعن عملية إنقاذ اليخت Bayesian، أضاف: "عندما نزلنا إلى المياه حوالى الساعة 5:30 صباحًا، وجدنا يختًا سليمًا عمليًا. إنه يرتكز على جانبه الأيمن. لا توجد به أى علامات اصطدام".

وكانت السلطات والحماية المدنية الإيطالية قالت إن قطب التكنولوجيا البريطانى مايك لينش وخمسة أشخاص آخرين فقدوا بعد غرق يختهم الفاخر خلال عاصفة غريبة قبالة صقلية فى وقت مبكر من يوم الاثنين. ونجت زوجة لينش و14 شخصًا آخرين.

وكان لينش، من بين ستة أشخاص ما زالوا فى عداد المفقودين بعد غرق قاربهم الشراعى المستأجر قبالة بورتيسيلو بالقرب من باليرمو، فى وقت ما بعد الساعة الرابعة صباحًا. وقال سالفو كوسينا من وكالة الحماية المدنية فى صقلية أن إعصارًا فوق الماء يُعرف باسم الدوامة المائية ضرب المنطقة طوال الليل.

وقالت سلطات الإنقاذ إنه تم انتشال جثة واحدة، وقضى غواصو الشرطة اليوم فى محاولة الوصول إلى هيكل السفينة، التى كانت راسية على عمق 50 مترًا قبالة بورتيسيلو. وعادوا إلى الموقع بعد الساعة 10 مساءً. وقال لوكا كارى المتحدث باسم خدمة الإطفاء والإنقاذ أن "الفريق قام بفحص الموقع لمعرفة ما إذا كان من الممكن إجراء عمليات البحث خلال الليل، عندما من المتوقع أن تتدهور الظروف الجوية".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة