لافروف: التقارير حول وجود اتصالات بين روسيا وأوكرانيا بوساطة قطر وتركيا مجرد شائعات

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 02:06 ص
لافروف: التقارير حول وجود اتصالات بين روسيا وأوكرانيا بوساطة قطر وتركيا مجرد شائعات لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجى لافروف، الاثنين، أن التقارير حول بعض الاتصالات السرية بين روسيا وأوكرانيا بوساطة قطر وتركيا مجرد شائعات، مشيرا إلى أن مثل هذه التقارير تهدف للإعداد لعقد مؤتمر بهذا الشأن في سويسرا "وهو أمر غير مقبول بالنسبة لموسكو".

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الإخبارية الروسية عن لافروف قوله خلال مقابلة صحفية : "إن الشائعات التي ظهرت مؤخرا حول بعض الاتصالات السرية لإعداد مفاوضات بشأن منشآت الطاقة في روسيا وأوكرانيا بوساطة قطر، سبقتها شائعات أخرى بأن الأتراك يخططون لمحاولة التوسط بطريقة ما في مجال الأمن الغذائي، وما يتعلق بحرية الملاحة في البحر الأسود، والغرض من مثل هذه الأفكار معروف ".

وأعرب وزير الخارجية الروسي عن اعتقاده بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لم يكن ليقرر مهاجمة مقاطعة كورسك لو لم تطلب منه الولايات المتحدة القيام بذلك، مضيفا "أن الجميع يفهم جيدًا أن زيلينسكي لم يكن ليقرر أبدًا القيام بذلك، ولم يكن ليجرؤ أبدًا على القيام بذلك لو لم تعهد الولايات المتحدة بذلك".


وأوضح لافروف، بحسب ما أوردت وكالة أنباء تاس الروسية الاثنين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد بشكل واضح أن المحادثات مع كييف غير ممكنه " بعد هجومها على منطقة كورسك الروسية الحدودية".


وأضاف لافروف، خلال تصريحات، نشرتها وكالة أنباء تاس الروسية "قال الرئيس بوضوح شديد إن المحادثات باتت مستحيلة بعد الهجمات أو حتى التوغل في منطقة كورسك".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة