"للخريجين الجدد.. التعيين مضمون بمبادرة بناة مصر الرقمية".. وزارة الاتصالات توفر منحة مجانية للشباب فى علوم البيانات والذكاء الاصطناعى بالشراكة مع جامعات دولية.. وتوظيف أكثر من 450 خريجا بكبرى الشركات العالمية

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:00 م
"للخريجين الجدد.. التعيين مضمون بمبادرة بناة مصر الرقمية".. وزارة الاتصالات توفر منحة مجانية للشباب فى علوم البيانات والذكاء الاصطناعى بالشراكة مع جامعات دولية.. وتوظيف أكثر من 450 خريجا بكبرى الشركات العالمية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشباب الراغبين فى البحث عن عمل بكبرى الشركات، من خلال مبادرة بناة مصر الرقمية، وهى منحة مجانية بالكامل تقدم للخريجين المصريين المتفوقين، والذين سيتم اختيارهم طبقًا لشروط ومعايير قبول محددة ليبدأ إعدادهم بصفتهم كوادر شابة فى عدة مجالات، منها علوم البيانات والذكاء الاصطناعى والأمن السيبراني والأنظمة المدمجة والفنون الرقمية وتحليل الأعمال وتخطيط موارد المؤسسات وتطوير البرمجيات وتصميم الإلكترونيات.

بجانب ذلك يتم إلحاق الطلاب ببرنامج تدريب خاص بتنمية المهارات القيادية والإدارية والذى من شأنه إعداد قادة مؤهلين للعمل فى الهيئات والشركات لتحويل مصر إلى دولة رقمية من الطراز الأول.

والتحق بمبادرة بناة مصر الرقمية منذ إطلاقها نحو 834 طالبًا بواقع 109 خريجين فى عام 2021، و257 خريجًا فى عام 2022، و258 خريجًا فى عام 2023، فيما تضم الدفعة الحالية 210 طلاب وطالبات، وتم التعيين فى الدفعة الأولى من المبادرة بلغت 100% بينما بلغت فى الدفعة الثانية نحو 85%؜، فيما بلغت نسبة التعيين فى الدفعة الثالثة حوالى 55% رغم تخرجها من أسابيع قليلة، ويبلغ إجمالى عدد الإناث 470 طالبة بنسبة 56%، بينما يبلغ إجمالى عدد البنين حوالى 366 طالبًا بنسبة 44%.

وتستهدف مبادرة بناة مصر الرقمية، إعداد جيل متخصص فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال 4 محاور الأول إتاحة علم على أعلى مستوى يمثل أحدث ما تنتجه التكنولوجيات العالمية، وتم التعاون فى هذا الصدد مع عدد من الجامعات المتميزة من مختلف دول العالم الرائدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإتاحة الفرصة للطلاب الملتحقين بالمبادرة للاطلاع والتعرف على خبرات متنوعة فى المجالات التقنية، والمحور الثانى يتمثل فى التخصص والمرتبط بمتطلبات سوق العمل.

ويرتكز المحور الثالث على أن بناء القدرات لا يقتصر فقط على الجانب التكنولوجى والتعليم التقنى ولكن يتطلب أيضًا بناء مهارات متكاملة تشمل مهارات شخصية، والمحور الرابع فى أن يقترن التعليم والتدريب الأكاديمى بتدريب عملى لتأهيل طلاب المبادرة على المنافسة فى سوق العمل العالمي.

تُنفَذ المبادرة بالتعاون مع عدد من كبرى الجامعات الدولية من خلال منصة تعلم الكترونى وشركات محلية وعالمية عاملة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو تنمية المهارات القيادية أو اللغوية، حيث تقوم الشركات بالعديد من الأنشطة، منها عقد ورش عمل تطبيقية فى المجالات التكنولوجية المختلفة والمساهمة فى إثراء العملية التعليمية وتوفير دورات تدريبية لتطوير مهارات الطلاب ومنحهم شهادات عملية معتمدة بعد استيفائهم متطلبات التدريب.

وتأتى مبادرة بُناة مصر الرقمية على قمة الهرم والبرامج التدريبية التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى يتم تقديمها بالمجان بهدف بناء أجيال مصر الرقمية وتمكين جميع الفئات العمرية لعصر الرقمنة بدءًا من الصف الرابع الابتدائى وصولًا لطلاب الجامعات والخريجين من مختلف الخلفيات الأكاديمية وكافة أنحاء الجمهورية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة