مناقشة "إله الأشياء الصغيرة" للهندية أروندهاتي روي بالمركز الدولي للكتاب

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 05:00 ص
مناقشة "إله الأشياء الصغيرة" للهندية أروندهاتي روي بالمركز الدولي للكتاب رواية إله الأشياء الصغيرة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المركز الدولي للكتاب أمسية ثقافية جديدة لمناقشة رواية "إله الأشياء الصغيرة" للكاتبة الهندية أروندهاتي روي ضمن أمسيات فريق المناقشة في موسم الفريق الجديد، والذي يخصص لمناقشة الأدب الآسيوي المعاصر، وذلك يوم السبت 24 أغسطس الجاري بمقر المركز بوسط البلد في الساعة الخامسة مساءً، ويناقش الرواية الروائي علي إبراهيم والقاص أحمد حلمي والناقد مجدي نصار وهاني منسى.

أرونداتي روي من مواليد 24 نوفمبر 1961، مؤلفة هندية اشتهرت بروايتها إله الأشياء الصغيرة، التي فازت بجائزة بوكر للرواية عام 1997 وأصبحت الرواية الأكثر مبيعًا لكاتب هندي غير مغترب، وهي أيضًا ناشطة سياسية مهتمة بقضايا حقوق الإنسان والبيئة. حصلت على جائزة PEN Pinter لعام 2024.

و"إله الأشياء الصغيرة" رواية درامية عائلية، تدور عن تجارب الطفولة للتوائم الأخويين الذين دمرت حياتهم بسبب "قوانين الحب" السائدة في ولاية كيرالا بالهند في الستينيات، تستكشف الرواية كيف أن الأحداث والقرارات والتجارب الصغيرة التي تبدو غير ذات أهمية تشكل سلوك الناس بطرق مهمة للغاية.

تستكشف الرواية أيضًا الآثار المتبقية للطبقية في الهند، مما يقدم نقدًا ثقافيًا مركزا للاستعمار البريطاني في الهند.
وهي أول رواية لروي، نُشرت في عام 1997، لتصدر الكاتبة عام 2017، "وزارة السعادة القصوى" روايتها الثانية بعد عشرين عامًا.

بدأت روي كتابة مخطوطة "إله الأشياء الصغيرة" في عام 1992 وانتهت منها بعد أربع سنوات، في عام 1996، مما أدى إلى نشره في العام التالي.

رواية إله الأشياء الصغيرة
رواية إله الأشياء الصغيرة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة