اكتشاف مستوطنة ما قبل التاريخ عمرها 2000 عام في موقع سجن جديد باسكتلندا

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 03:00 ص
اكتشاف مستوطنة ما قبل التاريخ عمرها 2000 عام في موقع سجن جديد باسكتلندا اكتشافات أثرية باسكتلندا- أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، مستوطنة ما قبل التاريخ عمرها 2000 عام في موقع سجن جديد، كما عثر على أدلة على وجود 16 منزلًا دائريًا في أعمال الحفر التي أجريت كجزء من المرحلة الأولى من تطوير سجن HMP Highland  في إينفيرنيس، باسكتلندا، وفقا لما نشره موقع " archaeology".

وقال علماء الآثار، إن المستوطنة كانت مأهولة في العصر الحديدي والبرونزي، وإن بعض الاكتشافات، بما في ذلك قوالب الطين ومواد سبائك النحاس، قد يعود تاريخها إلى 3000 عام، وربما استخدمت في صنع السيوف، تشمل بقايا المنازل المستديرة ثقوبًا حيث تم تركيب أعمدة خشبية لدعم مباني الأكواخ "الكبيرة".


وأضاف علماء الآثار، أن الجزء الداخلي من بعض المنازل كان محميًا بسياج خشبي، تم العثور على مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، بما في ذلك القطع الأثرية المعدنية المصنوعة من الحديد وسبائك النحاس، وأحجار لشحذ الأدوات، والمطحونات لطحن الحبوب، كما تم اكتشاف الفخار والصوان المصنوع.


يقع موقع السجن ضمن منطقة أثرية أكبر بكثير حيث تم العثور على اكتشافات ذات أهمية وطنية سابقًا في Culduthel و Slackbuie و West Link Road .


وقالت ماري بيترانا عالمة الآثار:" يعتبر هذا جزءًا مهمًا حقًا من التراث الثقافي لمدينة إنفرنيس، ويجسد هذا الاكتشاف أهمية الموقع بالنسبة لمجتمع إنفرنيس، تاريخيًا وفي الوقت الحاضر".


من المقرر أن يحل سجن HMP Highland محل سجن Inverness، الذي يزيد عمره عن 120 عامًا، وسيكون قادرًا على استيعاب 200 سجين.


ومن المتوقع أن تكون تكلفة السجن الجديد أربعة أضعاف التكلفة المقدرة في الأصل، وأن يكتمل بعد ست سنوات من الموعد المخطط له.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة