انتخابات أمريكا .. ترامب يغازل كينيدي بمنصب محتمل مقابل الانسحاب من السباق

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 03:29 م
انتخابات أمريكا .. ترامب يغازل كينيدي بمنصب محتمل مقابل الانسحاب من السباق ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية انه منفتح على ان يلعب روبرت كينيدي جونيور دورا في ادارته المحتملة اذا انسحب المرشح الرئاسي المستقل من السباق وانضم الى صفوف ترامب والجمهوريين.

في مقابلة مع شبكة سي ان ان، قال ترامب: "كينيدي شخص لامع وذكي للغاية، عرفته من فترة طويلة .. لا أعلم أنه يفكر في الانسحاب، ولكن إذا كان يفكر في ذلك، فأنا بالتأكيد سأكون منفتحاً على الفكرة".

جاءت تصريحات ترامب بعد أن قالت نيكول شاهان، نائبة كينيدي، في تصريحات الثلاثاء، إن حملة المرشح المستقل تفكر في الانسحاب من سباق انتخابات امريكا ودعم ترامب، واصفة القرار أنه يهدف إلى تقليل "الخطر"، الذي ربما يشكله فوز منافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وقال ترامب : "يحب الحصول على هذا التأييد، لأنني دائماً ما أعجبت بكينيدي."، وعندما سُئل عما إذا كان سيأخذ في الاعتبار تعيين كينيدي في منصب داخل إدارته إذا فاز في نوفمبر، قال ترامب : "من المحتمل أن أفعل ذلك".

وأضاف: "أعجبت به كثيراً. أحترمه كثيراً. ومن المحتمل أن أفعل ذلك إذا حدث شيء من هذا القبيل. إنه شخص مختلف تماماً.. شخص ذكي جداً. نعم، سيشرفني هذا التأييد بالتأكيد".

وقلل الرئيس السابق من احتمالية تعرضه لرد فعل عنيف من الجمهوريين بسبب تعيين كينيدي، الذي اتخذ عدة مواقف تقدمية، قائلاً: "أنا أحب الأشخاص الأذكياء، والجمهوريون يحبونني".

وأقر خلال المقابلة، بأن وضع سباق 2024، تغير منذ إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه الشهر الماضي، ودعم كامالا هاريس كمرشحة للديمقراطيين. ومع ذلك، أصر على أن استراتيجيته ورسائله لم تتغير.

وقال: "أنا أتقدم في الاستطلاعات، ولكن ليس بالقدر نفسه .. ولكن بغض النظر عن ذلك، فإن نهجي لا يتغير. نحن لا نريد الجريمة. نريد جيشاً قوياً. علينا أن نوقف دخول المخدرات. يجب أن نوقف تدفق الناس إلى بلدنا عبر حدود مفتوحة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة