دايت العروسة.. نظام غذائي مفيد يزيد من جمالك وجاذبيتك ليلة الزفاف

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 08:00 م
دايت العروسة.. نظام غذائي مفيد يزيد من جمالك وجاذبيتك ليلة الزفاف نظام غذائي مفيد يزيد من جمالك - أرشيفية
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر كل فتاة ليلة زفافها لتكون ملكة متوجة بفستانها الأبيض وتاجها وطرحتها التي تزيد من جمالها، ولكن العناية بالجمال الخارجي والمكياج ليست كافية وحدها. يتطلب الأمر إعدادات خاصة تشمل التغذية الصحية التي تمنح الوجه الصفاء والنضارة وتجعل جمالها طبيعيًا. لذلك، يجب على العروس اتباع خطة وجبات صحية ومستدامة قبل الزفاف بعدة أسابيع، مع التركيز على تناول الطعام الصحي والمغذي لتحسين مظهر البشرة والشعر. يوصي الخبراء بالالتزام بنظام غذائي جاد لمدة 12 أسبوعًا على الأقل قبل الزفاف لتحقيق أفضل نتائج في يومها المنتظر.

 وحسب ما ذكره موقع"netmeds" سنقدم في السطور التالية ممارسات النظام الغذائي الصحيحة التي يجب على جميع العرائس اتباعها قبل أشهر من حفل الزفاف لتبدو مذهلة في يوم الزفاف.

عروس

عروسة 

 

إرشادات غذائية قبل الزفاف
الترطيب هو المفتاح

هذه هي القاعدة البسيطة التي نتجاهلها غالبًا. من الضروري شرب ما لا يقل عن لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يوميًا لتعويض السوائل المفقودة وتحسين صحة الجلد. من الأفضل حمل كوب أو زجاجة ماء والاحتفاظ بها دائمًا في متناول اليد.

يمكنك أيضًا تناول الماء المنقوع بالليمون بدون سكر، وجوز الهند الطري، والفواكه المحملة بالماء، وعصائر الخضراوات للحفاظ على مستويات الترطيب. من فوائد بقاء الجسم رطبًا هو أنه يساعد على إزالة السموم، مما يمنح بشرة خالية من العيوب وشعرًا لامعًا وأظافر لامعة ويساعد أيضًا في التخلص من الوزن الزائد.

مياه
مياه

 

موازنة العناصر الغذائية

إن الحد من تناول الكربوهيدرات المكررة وإضافة مصادر معقدة من الكربوهيدرات مثل القمح الكامل والراجي والشوفان والخبز البني والكينوا وما إلى ذلك يعد الطريقة المثالية لإبقائك مشبعًا. تناولى كمية مناسبة من البقوليات والعدس واللحوم الخالية من الدهون التي تمنح البروتينات والمعادن والفيتامينات وتعزز إنتاج الكولاجين وتحافظ على ملمس البشرة ونضارتها.

 

طبق خضراوات ملونة

إن تناول مجموعة غنية من الخضراوات الملونة بانتظام كجزء من خطة وجباتك الغذائية يمدك بالعناصر الغذائية المغذية للبشرة. فهذه الأطعمة الصحية المليئة بمضادات الأكسدة  وفيتامين سي وفيتامين أ تحارب أضرار الجذور الحرة، وتمنع ظهور حب الشباب، وتعزز نمو الشعر، وتحسن صحة الأمعاء، وتجعل بشرتك متوهجة من الداخل إلى الخارج.

تضمين الدهون الصحية

الأفوكادو والمكسرات والبذور هي مصادر أساسية للدهون الصحية في نظامك الغذائي للعناية بالبشرة. الأحماض الدهنية الأساسية مثل أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 هي لبنات بناء أغشية الخلايا. اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا وبذور السمسم المشبعة بالدهون غير المشبعة تنتج حاجزًا زيتيًا للبشرة، وبالتالي تحافظين على ترطيب البشرة ونعومتها ولمعان الشعر وكثافته. بالإضافة إلى ذلك، أضيفى 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من السمن البلدي  مع كل وجبة لتقليل حجم الحصة وتحسين الهضم والحصول على بشرة خالية من العيوب.

فواكه ملونة

إن تناول طبق من سلطة الفاكهة أو عصير الفاكهة هو علاج مضمون لتعزيز صحة البشرة والشعر. فالفواكه كنز من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحافظ على البشرة أكثر إشراقًا وتماسكًا ونضارة. كما أن الفواكه المليئة بمضادات الأكسدة القوية ضرورية لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر وتكثيفه.

فواكه

تناول الوجبات الخفيفة بحكمة

من المؤكد أن طريقة تناولكِ للوجبات الخفيفة قد تؤثر على هدفك الصحي العام وحالتكِ الصحية. لذا، عندما تشتهي شيئًا مقرمشًا وحلوًا، تناولي المكسرات والبذور والفواكه بدلًا من الوجبات السريعة المليئة بالسكر. والأهم من ذلك، تجنبِ تناول الوجبات الخفيفة بعد العشاء.

 

إرشادات غذائية يجب اتباعها

يجب الحرص على تناول وجبة العشاء كل يوم قبل الساعة 7.30 مساءً، مما يساعد على تعزيز النوم وصحة الأمعاء، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والبقاء في حالة صحية جيدة.

وقومى بتضمين المشي السريع لمدة 30 دقيقة في جدولك لتقوية عضلاتك الأساسية وتحسين القدرة على التحمل، تناولي وجبات صغيرة متكررة كل 3 ساعات، لتجنب الإفراط في تناول الطعام والسيطرة على نوبات الجوع غير المرغوب فيها، تأكدي من شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا، تجنبِ  والمشروبات الغازية.

يجب اتباع خطة الوجبات التالية قبل شهر واحد من الزفاف:

في الصباح الباكر: مشروب التخلص من السموم "الزنجبيل والليمون والعسل الخام" كوب واحد يوميًا

الإفطار: عصير أخضر "أناناس، أوراق السبانخ، أوراق النعناع، ​​أوراق الريحان، اللوز، الشوفان والموز"

أو وعاء من الفواكه المختلطة

منتصف الصباح: سلطة

منتصف الظهر: حفنة من المكسرات وماء جوز الهند الطري

المساء: كوب من شاي أعشاب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة