10 مدربين يبحثون عن نادٍ جديد مع انطلاق الموسم الجديد.. أبرزهم زيدان

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 08:00 ص
 10 مدربين يبحثون عن نادٍ جديد مع انطلاق الموسم الجديد.. أبرزهم زيدان زين الدين زيدان
كتب أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بقى العديد من المدربين الكبار بدون عمل، مع انطلاق الموسم الجديد في الدوريات الأوروبية الكبرى 2024 - 2025، سواء بسبب نهاية عملهم مع أنديتهم في الموسم الماضي، وعدد أخر أستمر لفترة ليست بالقصيرة بدون وظيفة جديدة. 
 
ولعل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد مدريد الإسباني، أكثر المديرين الفنيين الذين استمروا بدون وظيفة، منذ رحيله عن تدريب النادي الملكي للمرة الثانية، في صيف عام 2022، وتولى بدلاً منه الإيطالي كارلو أنشيلوتي

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز المدربين بدون عمل في الموسم الجديد، وهم: 
 

1 – زيدان 
لم يتولى المدير الفني الفرنسي، تدريب أي نادٍ أو منتخب، منذ مغادرة منصبه في ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2022، وعلى الرغم من تلقيه العديد من العروض منذ مغادرة تدريب النادي الملكي، إلا أنه رفض تلك العروض مصراً على فكرة تولي تدريب المنتخب الفرنسي، والتي لم تأتي إليه حتى الآن.
 
2 - توماس توخيل
 
استمر المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني، بدون وظيفة جديدة، بعد مغادرة منصبه في النادي البافاري، الذي خرج بموسم صفري، بدون أي لقب يذكر، على الرغم من أنه كان أحد المرشحين لتولي تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في حال رحيله الهولندي تين هاج. 
 
3 – تشافي هيرنانديز 
 
غادر منصبه في برشلونة الإسباني خلال الصيف الحالي، بعد عامين ونصف قضاهم في تدريب النادي الكاتالوني، بعد خلاف مع إدارة النادي، على الرغم من اتفاقه في البداية على الاستمرار في الموسم الجديد، ولكن في النهاية أقيل من منصبه بسبب اختلاف وجهات النظر. 
 
4 – جاريث ساوثجيت
 
رحل عن تدريب المنتخب الإنجليزي، بعد خسارة نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام المنتخب الإسباني، بهدفين مقابل هدف، وهو الذي تولى المهمة منذ عام 2016، ولكنه فشل في التتويج بأي لقب مع منتخب الأسود الثلاثة، وخسر نهائيين في كأس أمم أوروبا. 
 
5 – ماسيمليانو أليجري
 
رحل عن تدريب يوفنتوس الإيطالي، قبل جولتين من نهاية الموسم الماضي، بالتحديد بعد تتويج الفريق بلقب كأس إيطاليا على حساب فريق أتالانتا، بعد خروجه عن النص خلال مواجهة نهائي الكأس، فقررت إدارة السيدة العجوز إنهاء مهمته مع الفريق. 
 
6 – يواكيم لوف
واصل المدير الفني السابق للمنتخب الألماني غيابه عن التدريب، منذ مغادرة منصبه بعد بطولة يورو 2020، التي أقيمت في صيف عام 2021، بسبب وباء كورونا، وعلى الرغم من دخوله في قيامة اهتمامات عديد الأندية والمنتخبات لتولي مسؤوليتها إلا أنه حتى الآن لم يعثر على وظيفة جديدة. 
 
7 – ماوريسيو ساري
 
غادر منصبه في تدريب نادي لاتسيو الإيطالي، في الجزء الأخير من الموسم الماضي، بعد خلاف مع إدارة النادي حول خطة الاعداد للموسم الجديد، ليبتعد المدير الفني السابق لأندية نابولي، تشيلسي وجوفنتوس عن الساحة التدريبية منذ فترة طويلة. 
 
8 – رافا بينيتيز
بقى المدير الفني الإسباني المخضرم بدون عمل، بعد رحيله عن تدريب فريق سيلتا فيجو، قبل نهاية الموسم الماضي، والذي بقى حتى نهاية الموسم ينافس من أجل ضمن البقاء ضمن أندية الدوري الإسباني. 
 
9 – سيرجيو كونسيساو 
 
غادر تدريب نادي بورتو البرتغالي خلال الصيف الحالي بعد 7 مواسم قضاها مع الفريق، وكان أحد أبرز المرشحين لتولي تدريب فريق مارسيليا الفرنسي، قبل أن يعين الإيطالي روبيرتو دي زيربي، مديرا فنيا جديدا له بعد رحيله عن برايتون الإنجليزي. 
 
10 – إدين ترزيتش
 
غادر منصبه كمدير فني في نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بعد أن قاد الفريق كمدير فني خلال موسمين، حيث رحل عن تدريب الفريق عقب الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، بثنائية نظيفة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة