5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر بالثوم.. اعرفى إزاى تستخدميها من غير ريحة

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 02:00 ص
5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر بالثوم.. اعرفى إزاى تستخدميها من غير ريحة الثوم بالعسل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجود الثوم فى المنزل شىء أساسى لأنه يدخل فى كثير من الأكلات، فبدونه لا تؤكل الملوخية ولا يتم تذوق طبق "الويكة"، وعلى الرغم من طعمه المميز، الذي يضفيه إلى أشهى الأكلات، فهو له العديد من الفوائد الصحية، والجمالية أيضا، فهو مشهور منذ زمن بفوائده الكبيرة للشعر، ومن أهمها قدرته على التحكم في تساقط الشعر وتعزيز نموه، ويستخدم أيضا لشعر قوى ولامع، ونستعرض وفقًا لوقع "Boldsky" الهندى عدة وصفات طبيعية للعناية بالشعر بالثوم بدون ترك رائحة، والحصول على نتائج فعالة.

الثوم للعناية بالشعر
الثوم للعناية بالشعر

 

وصفة الثوم والعسل للعناية بالشعر

يمزج القليل من زيت الثوم فى وعاء ويضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل، ثم قومى بتوزيعها على الشعر بالكامل من الجذور حتى أطراف الشعر، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو طبيعى وماء عادى، تعمل تلك الوصفة لتقليل تجعيد الشعر. 

الثوم بالعسل
الثوم بالعسل

وصفة الثوم وزيت إكليل الجبل العطرى للعناية بالشعر

قومى بمزج ملعقة صغيرة من زيت الثوم، وثلاث معالق صغيرة من زيت إكليل الجبل العطرى، ثم قومى بخلط المكونات جيدا ثم ضعيها على فروة الرأس والشعر بالكامل، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالشامبو.

 

وصفة الثوم وجل الصبار للعناية بالشعر

خذى كوبا من جل الصبار وأضيفى إليه ملعقة كبيرة من زيت الثوم، اخلطى المكونات جيدا ثم ضعيها على فروة الرأس والشعر بالكامل، اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء العادى والشامبو الخفيف لإزالة الزيوت من الشعر وفروة الرأس.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

وصفة الثوم والبيض للعناية بالشعر

خذى بيضتين واخفقيهما جيدا، أضيفى إليهما ملعقة كبيرة من زيت الثوم واخلطيه جيدا، قومي بوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، اشطفيه بالماء والشامبو ثم استخدمي بلسما خفيفا.

 

وصفة الثوم وزيت شجرة الشاي العطري للعناية بالشعر

خذي الكمية المطلوبة من زيت الثوم وأضيفي إليها 4 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري، ضعيه على فروة الرأس بالكامل وقومي بتدليكها -بلطف- لمدة 5 إلى 10 دقائق على فروة الرأس، اشطفيه بعد 30 دقيقة أو ساعة بالماء.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة