إندبندنت: أوكرانيا دمرت الجسور الاستراتيجية فى كورسك لقطع الإمدادات الروسية

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 08:13 م
إندبندنت: أوكرانيا دمرت الجسور الاستراتيجية فى كورسك لقطع الإمدادات الروسية الحرب الروسية الأوكرانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساءلت صحيفة /الإندبندنت/ البريطانية عن الأسباب وراء قيام أوكرانيا بتدمير أو إلحاق أضرار بالجسور الرئيسية فى منطقة كورسك الروسية، خلال محاولتها الأخيرة للتوغل وتعزيز المواقع التى فرضت سيطرتها عليها بالفعل خلال هجومها المستمر على القوات الروسية فى تلك المنطقة.


وقالت الصحيفة البريطانية - فى تقرير اليوم /الأربعاء/ - إن السر يكمن وراء استراتيجية تسعى القوات المسلحة الأوكرانية لتنفيذها وهى "قطع الإمدادات" الأساسية عن القوات الروسية المتمركزة فى منطقة كورسك وذلك عبر تدمير ثلاثة جسور، تعتبر خطوط إمداد حيوية للقوات الروسية التى تدافع عن المنطقة، فى كورسك الروسية خلال الأيام القليلة الماضية.


وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الأوكرانية ألحقت ضررا بجسر ثالث فى منطقة ساماركا بمقاطعة كورسك الروسية الحدودية، وذلك بعد ضرب جسرين يستخدمان لإمداد القوات الروسية فى تلك المنطقة.


ووفقا للتقرير، تعد تلك الجسور الواقعة فى ساماركا، هى الهيكل الدائم والأخير الذى يعبر نهر سيم عبر منطقة كورسك؛ الأمر الذى ترك لموسكو خيارات قليلة لجلب الإمدادات عبر المياه، ويشير إلى أن القوات الروسية قد تعتمد على تلقى الإمدادات العسكرية عبر جسر عائم مؤقت.


ورأت الصحيفة البريطانية أن هدف أوكرانيا من استهداف هذه الجسور هو قطع خطوط الإمداد الروسية ومحاصرة الجيش الروسى فى تلك المنطقة.


ولفتت إلى أن القوات الأوكرانية تحاول فرض سيطرتها على تلك المنطقة، التى تبلغ مساحتها حوالى 221 ميلا مربعا، فى محاولة من جانبها لتوسيع مساحة منطقة كورسك التى تسيطر عليها فى الوقت الراهن بنسبة 50 بالمئة تقريبا.


وتقول كييف إنها سيطرت على أكثر من 80 تجمعا سكنيا ضمن مساحة تزيد عن 1150 كيلومترا مربعا منذ بدء توغلها المباغت فى السادس من أغسطس الجاري، فى أكبر غزو لروسيا منذ الحرب العالمية الثانية، وفقا للتقرير.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة