احتجاجات داعمة لغزة خارج قنصلية إسرائيل فى شيكاغو والشرطة تعتقل 72 شخصا

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 11:06 ص
احتجاجات داعمة لغزة خارج قنصلية إسرائيل فى شيكاغو والشرطة تعتقل 72 شخصا مظاهرات شيكاغو
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الشرطة الأمريكية القبض على العديد من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بعد اشتباكهم مع الشرطة في شيكاغو خلال احتجاج بدأ خارج القنصلية الإسرائيلية وامتد إلى الشوارع المحيطة فى الليلة الثانية للمؤتمر الوطني الديمقراطي الذي يعلن فيه الحزب رسميا ترشيح كامالا هاريس في انتخابات الرئاسة الامريكية المقرر عقدها نوفمبر المقبل.

ووفقا لوكالة اسوشيتدبرس، نظمت احتجاجات ليلة الثلاثاء منظمة Behind Enemy Lines "خلف خطوط العدو"، وهي جماعة داعمة لوقف اطلاق النار في غزة ومجموعة أخرى تقف وراء الاحتجاج هي جماعة "صامدون"

وكتبت Behind Enemy Lines على إنستجرام في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، في إشارة إلى عمدة شيكاغو براندون جونسون: "تم اعتقال العشرات من الأشخاص بوحشية خارج القنصلية الإسرائيلية على يد بلطجية يدافعون عن مجرمي الإبادة الجماعية داخل اللجنة الوطنية الديمقراطية".

بدأت المظاهرة أمام القنصلية الإسرائيلية في وسط شيكاغو بعد الساعة السابعة مساءً بقليل. حيث ردد المتظاهرون شعارات مؤيدة للفلسطينيين. وكانت القنصلية نفسها محصنة ومحمية بشدة من قبل الشرطة على الدراجات الهوائية.

 

مظاهرات شيكاغو
مظاهرات شيكاغو

 

مظاهرات شيكاغو1
مظاهرات شيكاغو1

 

مظاهرات شيكاغو2
مظاهرات شيكاغو2

وحدث جزء كبير من الاعتقالات في نهاية الليل، حيث قامت الشرطة بتثبيت المتظاهرين المتبقين – الذين قال بعضهم إنهم كانوا يحاولون العودة إلى منازلهم – في ساحة ومنعتهم من المغادرة.

ونفى مشرف الشرطة لاري سنيلينج أن تكون الشرطة قد "أسكتت" المتظاهرين، وهو تكتيك يتضمن محاصرة المتظاهرين في منطقة محصورة، وهو أمر محظور بموجب مرسوم موافقة فيدرالي.

وقال فرع شيكاغو لنقابة المحامين الوطنية، التي قدمت مراقبين قانونيين لاحتجاجات يوم الثلاثاء، إن 72 شخصا على الأقل اعتقلوا.

في وقت سابق من المساء، أشعل بعض المتظاهرين النار في العلم الأمريكي في الشارع أثناء إجراء نداء الأسماء الاحتفالي لنائبة الرئيس كامالا هاريس داخل المؤتمر الوطني الديمقراطي، ودعا رجل كان وجهه مغطى ، المتظاهرين إلى "إغلاق اللجنة الوطنية الديمقراطية". وأعلنت المجموعة، عن مظاهرة يوم الثلاثاء تحت شعار "اجعلها عظيمة مثل 68"، في إشارة إلى الاحتجاجات المناهضة لحرب فيتنام التي استولت على المدينة المعروفة باسم مظاهرات شيكاغو 1968.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة