اكتشاف حجر دينى نادر فى ألمانيا بعد 900 عام

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 08:00 ص
اكتشاف حجر دينى نادر فى ألمانيا بعد 900 عام حجر دينى نادر تم اكتشفه فى ألمانيا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، صورة حجرية نادرة أثناء أعمال التنقيب في قرية كلوتزو، الواقعة في منطقة فوربومرن-جرايفسفالد، ألمانيا، تعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي، وتتضمن تمثيلًا تصويريًا لشخصية، إلى جانب الأيقونات والرموز الدينية، وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".


وأشار علماء الآثار، إلى أن هذه الشخصية ربما تكون شخصية مسيحية مرموقة، أو على الأقل تمثل شخصاً ذا مكانة عالية كان يتبع الإيمان المسيحي.

الأشياء المكتشفة هى صخور تحمل صورًا محفورة، وهي تختلف عن أحجار الرونية حيث تنقل رسالة أو وظيفة من خلال الصور بدلاً من الأحرف الرونية، وتوجد عمومًا عند معابر الأنهار أو على طول الطرق السريعة والطرق التاريخية الرئيسية.


يعود تاريخ ممارسة نحت الصور على الحجارة إلى حوالي عام 400 بعد الميلاد خلال العصر الحديدي الجرماني، واستمر التقليد حتى عام 1100 بعد الميلاد.


خلال هذه الفترة، قام أوتو بامبرج، وهو مبشر ألماني ومبعوث بابوي، بتحويل جزء كبير من بوميرانيا في العصور الوسطى إلى المسيحية، ويشمل ذلك الأراضي الواقعة إلى الغرب، حيث تقع قرية كلوتزو الحالية، لا يُعرف سوى خمسة أحجار مماثلة في المنطقة، مما يؤكد أهمية اكتشاف كلوتزو.


وقالت وزيرة الثقافة بيتينا مارتن: "بفضل هذا الاكتشاف يمكننا إضافة قطعة مهمة أخرى إلى فسيفساء تاريخ بلادنا، إذ قام الأسقف أوتو من بامبرغ بأول رحلة تبشيرية له إلى بوميرانيا في عام 1124، وحقيقة أن حجر الصورة الذي يعود إلى هذه الفترة تم العثور عليه الآن بعد 900 عام بالضبط هو ظرف محظوظ ".


وقد قرر علماء الآثار أن حجر الصورة تم اكتشافه خلال أعمال التنقيب، ويأملون في تحديده من خلال المزيد من الدراسات للمنطقة المحيطة.

اكتشاف حجر دينى نادر فى ألمانيا
اكتشاف حجر دينى نادر فى ألمانيا


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة