الرئيس السيسى يشهد مراسم حلف اليمين القانونية لرئيس هيئة قضايا الدولة الجديد.. يمنح الرئيس السابق للهيئة وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.. ويشدد على استقلال القضاء وترسيخ العدالة وحماية الحقوق والواجبات

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 03:30 م
الرئيس السيسى يشهد مراسم حلف اليمين القانونية لرئيس هيئة قضايا الدولة الجديد.. يمنح الرئيس السابق للهيئة وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.. ويشدد على استقلال القضاء وترسيخ العدالة وحماية الحقوق والواجبات الرئيس السيسي يشهد مراسم حلف اليمين
كتب محمد الجالى – إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أداء اليمين القانونية للمستشار عبد الرزاق محمود شعيب، رئيساً لهيئة قضايا الدولة، كما منح الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشار مسعد عبد المقصود بيومي، رئيس هيئة قضايا الدولة السابق عن عطائه وجهوده.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجهود المقدرة التي تقوم بها هيئة قضايا الدولة العريقة في الدفاع عن حقوق الدولة، والحفاظ على المال العام، مشدداً على أن استقلال القضاء وترسيخ العدالة، وحماية الحقوق والواجبات في إطار الدستور والقانون، من أهم أسس نهضة الوطن والمجتمع.

وأعرب الرئيس عن تمنياته بالتوفيق والسداد للرئيس الجديد لهيئة قضايا الدولة، مؤكداً على دور الهيئة كمؤسسة قضائية شامخة في الذود عن المال العام وعلى ضرورة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون.


وأدى المستشار عبد الرزاق محمود عبد الرحيم شعيب، اليمين القانونية أمام بمناسبة صدور القرار الجمهوري رقم 334 لسنة 2024 بتعيينه رئيساً لهيئة قضايا الدولة اعتباراً من 15 أغسطس الجارى.

كما قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمنح المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة السابق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديراً وتتويجاً لجهوده وإسهاماته الإيجابية خلال مسيرته القضائية المشرفة في حماية المال العام وحقوق الدولة المصرية خلال رحلة طويلة بين أروقة العدالة اتسمت بالحيدة والنزاهة تبوأ خلالها مكانة مستحقة ومشرفة.

والمستشار عبدالرازق شعيب من مواليد 10 أبريل 1955 في محافظة أسيوط حيث حصل على ليسانس حقوق عام 1977 بتقدير جيد جامعة القاهرة، وعين في درجة  مندوب مساعد بالهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 164 لـسنة 1978 الصادر في 10 ابريل 1978.


وتدرج في الوظائف القضائية بها إلى أن رقي إلى درجة مستشار بالهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 261 لسنة 1995 الصادر في 10 أغسطس 1995.

ورقي المستشار عبدالرازق شعيب رقي إلى درجة وكيل الهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 221  لسنة 2000  ثم رقي إلى درجة  نائب رئيس هيئة قضايا الدولة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 272  لسنة ولا زال بالخدمة حتى تاريخه.

وعمل في عدد من أقسام هيئة قضايا الدولة وهى أسيوط -سوهاج- الوادي الجديد - التفتيش الفني -أسيوط رئيسا-أسيوط أول رئيسا أسيوط أول رئيسا-رئيس قطاع وسط الصعيد ثان – رئيس قطاع جنوب الصعيد ثان - رئيس قطاع الإدارية العليا، كما أنتدب مستشاراً قضائياً لمحافظه المنيا في الفترة من 1/10/2000 إلي 29/9/2005 وأعير للعمل كبير مستشارين قانونين في مجموعه الشئون القانونية بشركة النفط بدولة الكويت.

اما المستشار مسعد عبد المقصود بيومي فقد ولد في 15 أغسطس عام 1954 بمحافظة القليوبية، وحصل على ليسانس حقوق دور مايو سنة 1976 بتقدير جيد جامعة عين شمس، ثم عُينَ المستشار مسعد عبد المقصود في درجة مندوب مساعد بالهيئة بموجب قرار  رئيس الجمهورية رقم 383 لسنة 1977 الصادر في 24/8/1977 وتدرج في الوظائف القضائية بها إلى أن رقي إلى درجة مستشار بالهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 99 لسنة 1994 الصادر في 21/3/1994 ، ثم رقي إلى درجة وكيل بالهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 172 لسنة 1999 الصادر في 27/5/1999 ثم رقي إلى درجة نائب رئيس بالهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 221 لسنة 2000 الصادر في 10/5/2000.

الرئيس السيسي والمستشار عمر مروان والمستشار عبد الرزاق شعيب اليوم
الرئيس السيسي والمستشار عمر مروان والمستشار عبد الرزاق شعيب 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم رئيس قضايا الدولة السابق
الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم رئيس قضايا الدولة السابق

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة