العالم هذا الصباح.. الرئيس الروسى يصل الشيشان فى أول زيارة منذ 13 عاما.. روسيا تختبر منظومات "بانتسير" الجديدة فى العملية العسكرية الخاصة.. واشنطن تتوقع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الرئيس الروسى يصل الشيشان فى أول زيارة منذ 13 عاما.. روسيا تختبر منظومات "بانتسير" الجديدة فى العملية العسكرية الخاصة.. واشنطن تتوقع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار محادثات وقف إطلاق النار فى غزة مع تصاعد التوتر فى منطقة الشرق الأوسط، والقوات الروسية تحرز تقدما أخر على نظيرتها الأوكرانية فى شرق أوروبا، وتواصل الضغوط على رئيس وزراء الكيان من أجل وقف الحرب فى غزة.

الرئيس الروسى يصل الشيشان فى أول زيارة منذ 13 عاما

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، إلى الشيشان، واستقبله في مطار جروزني الرئيس الشيشاني رمضان قديروف.

وتعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها بوتين إلى الشيشان، وهي جمهورية ذات أغلبية مسلمة داخل الاتحاد الروسي، منذ ما يقرب من 13 عاما، بحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وفي وقت سابق، زار بوتين منطقتين أخريين في شمال القوقاز - كاباردينو بلقاريا وأوسيتيا الشمالية.

وقال قديروف -على قناته بمنصة (تيليجرام)- إن رئيس روسيا "لديه أجندة مكثفة" تم التخطيط لها خلال زيارته إلى الجمهورية.

كانت آخر مرة زار فيها بوتين الشيشان كرئيس لروسيا خلال فترة ولايته الرئاسية الثانية - في عام 2005. وخلال تلك الزيارة، تحدث الرئيس في الاجتماع الأول للبرلمان الإقليمي. وفي عام 2011، عقد بوتين - بصفته رئيسا للوزراء - اجتماعا للجنة الحكومية لتنمية شمال القوقاز في مدينة جوديرميس ثاني كبرى مدن الشيشان، ومنذ ذلك الحين لم يقم بزيارة الشيشان.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

 

روسيا تختبر منظومات "بانتسير" الجديدة فى العملية العسكرية الخاصة

ذكرت وسائل إعلام أن الجيش الروسي بدأ باختبار منظومات Pantsir-SM-SV الصاروخية الجديدة للتصدي للأهداف الجوية أثناء العملية العسكرية الخاصة.

وأشارت قناة "السلاح الروسي" على تليغرام إلى أن المنظومة الجديدة تم تركيبها على عربة مجنزرة بنيت على هيكل  GM-352M1E، ويمكن استعمالها لصد الهجمات الجوية على خطوط المواجهة القريبة أثناء المعارك.

وبالإضافة إلى العربة المجنزرة القادرة على اجتياز المناطق الوعرة، حصلت المنظومة على رادار جديد يمكنه اكتشاف هدف، أبعاده 100 سم/100 سم مربع على مسافة تصل إلى 60 كم، كما يمكن لهذا الرادار اكتشاف أهداف، مثل ذخائر منظومات HIMARS على مسافات تتراوح ما بين 27 و30 كم.


ويمكن تجهيز هذه المنظومة بصواريخ 57E6 أو 57E6M ثنائية المراحل التي يصل مداها إلى 40 كم، وتصل سرعة تحليقها إلى 1.8 كم/ثانية، كما يمكن لهذه الصواريخ التعامل مع مختلف أنواع الأهداف الجوية، مثل الطائرات والمروحيات العسكرية، ويمكنها تدمير الدرونات ذات البصمة الرادارية الصغيرة للغاية.

وتوجد بحوزة الجيش الروسي أيضا عدة نماذج أخرى من منظومات Pantsir، منها منظومة Pantsir S-1 المثبتة على عربات مدولبة وتضم رادارات وصواريخ ورشاشات قادرة على التعامل مع مختلف الأهداف الجوية بما فيها الطائرات والدرونات والصواريخ المجنحة الحديثة، ومنظومة Pantsir S-M التي تكتشف أهدافها على مسافة تصل إلى 75 كم، كما توجد نسخ من هذه المنظومات مخصصة لتثبت على السفن والقوارب الحربية.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

واشنطن بوست: نتنياهو يتعرض لضغوط داخلية وخارجية لوقف إطلاق النار وتحرير الأسرى

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتعرض لضغوط داخلية وخارجية للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار وتحرير الأسرى والمحتجزين بقطاع غزة.

وأفادت الصحيفة في تقرير الثلاثاء بأنه على المستوى الداخلي، ينظم أفراد عائلات الأسرى والمحتجزين احتجاجات منتظمة للمطالبة باتفاق من شأنه أن يعيد الأسرى والمحتجزين إلى ديارهم ويطالبون بالإطاحة بحكومة نتنياهو بينما يسعى شركاء رئيس الوزراء من اليمين المتطرف في الائتلاف إلى تجنب أي اتفاق من شأنه أن ينهي القتال في قطاع غزة.


وأضافت الصحيفة أنه على المستوى الخارجي، زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل عندما أكد أن اقتراح وقف إطلاق النار الذي تدعمه الولايات المتحدة "ربما يكون أفضل، ومن المحتمل أن يكون آخر فرصة لإعادة الأسرى والمحتجزين، والتوصل إلى وقف إطلاق النار، ووضع الجميع على مسار أفضل للسلام والأمن الدائمين".


ولفتت الصحيفة إلى أن نتنياهو تعرض لانتقادات شديدة الثلاثاء لفشله في تأمين اتفاق، حيث اتهمه زعيم المعارضة يائير لابيد بمحاولة تخريب المفاوضات، كما واجه نتنياهو انتقادات من جيرشون باسكين، الذي ساعد في التفاوض على إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في عام 2011.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية: واشنطن تتوقع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع

كشف مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أن واشنطن تتوقع أن تستمر محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة