العالم هذا المساء..الكونغو: أكثر من 1000 إصابة بجدرى القردة فى أسبوع..روسيا تلغى تنشيط تطبيقات المواعدة وكاميرات المراقبة قرب حدود أوكرانيا..العثور على جثة الملياردير البريطانى مايك لينش فى حطام يخت قبالة صقلية

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء..الكونغو: أكثر من 1000 إصابة بجدرى القردة فى أسبوع..روسيا تلغى تنشيط تطبيقات المواعدة وكاميرات المراقبة قرب حدود أوكرانيا..العثور على جثة الملياردير البريطانى مايك لينش فى حطام يخت قبالة صقلية العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

الكونغو تعلن اكتشاف أكثر من 1000 إصابة جديدة بجدرى القردة فى أسبوع

أعلنت الكونغو اليوم الأربعاء إكتشاف أكثر من 1000 إصابة جديدة بجدرى القردة فى أسبوع، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

ورفعت القارة الأفريقية حالة الطوارئ بسبب انتشار مرض جدري القرود، وبحسب التقارير أنه وحتى الآن، فإن أكثر من 96% من جميع حالات الإصابة والوفيات موجودة في الكونغو الديمقراطية. ويشعر العلماء بالقلق من انتشار نسخة جديدة من المرض هناك التي قد تنتقل بسهولة أكبر بين الناس.

جدرى القردة

وأعلنت منظمة الصحة العالمية تفشى فيروس جدري القردة  في الكونغو وأماكن أخرى في أفريقيا كحالة طوارئ عالمية، مع وجود حالات مؤكدة بين الأطفال والبالغين في أكثر من 12 دولة. إلى ذلك أعلنت المنظمة عن سلالة جديدة من الفيروس.

روسيا تلغى تنشيط تطبيقات المواعدة وكاميرات المراقبة بمناطق متاخمة لأوكرانيا

حثت وزارة الداخلية الروسية الأشخاص فى ثلاث مناطق متاخمة لأوكرانيا على إلغاء تنشيط تطبيقات المواعدة وكاميرات المراقبة عبر الإنترنت، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية.

وقالت الوزارة: "يحدد الجيش الأوكرانى على نطاق واسع عناوين IP فى أراضينا ويتصل عن بُعد بكاميرات غير آمنة تراقب كل شيء من الساحات الخاصة إلى الشوارع والطرق السريعة الاستراتيجية"، إضافة لتجنب تشجيع استخدام خدمات المواعدة عبر الإنترنت، حيث يمكن استخدامها أيضًا لجمع المعلومات.

الجيش الروسى

كما نصحت وزارة الداخلية الجنود الروس بعدم فتح رسائل قصيرة من مرسلين مجهولين، وحذف الدردشات مع الأشخاص الذين يقعون فى الأسر، وأوصت وزارة الداخلية سكان المناطق القريبة من الحدود بعدم مشاركة تسجيلات الفيديو التى تظهر القوافل العسكرية على شبكات التواصل الاجتماعى.

وقالت: "يجب على الجنود وضباط الشرطة وموظفى الخدمة السرية أيضًا حذف الصور من هواتفهم المحمولة التى تحدد هويتهم كأعضاء فى هذه الأجهزة، كما يجب على العاملين فى صناعة الطاقة، بما فى ذلك الصناعة النووية، إزالة انتماءاتهم المهنية من الشبكات الاجتماعية حتى لا يقعوا فى مرمى أجهزة المخابرات المعادية".

وشنّت أوكرانيا، هجومًا مضادًا قبل نحو أسبوعين وتقدمت إلى منطقة كورسك بغرب روسيا، ولأول مرة، حوّلت كييف الحرب إلى أراضى روسيا، مع سيطرة موسكو على أجزاء كبيرة من شرق وجنوب أوكرانيا.

وبدأ الجيش الأوكرانى بشكل مفاجئ الهجوم فى منطقة كورسك فى السادس من أغسطس، ويقال إن نحو 10 آلاف جندى أوكرانى منتشرون هناك.

وأعلن قائد الجيش أولكسندر سيرسكي، الاستيلاء على 1150 كيلومترًا مربعًا و82 بلدة بما فى ذلك مدينة سودجا ذات الأهمية الاستراتيجية، التى تقع على بُعد نحو عشرة كيلومترات خارج الحدود الروسية.

ويوجد مركز غاز مهم لشركة جازبروم الروسية، يتيح نقل الغاز الروسى إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وهذا التقدم هو أكبر هجوم لأوكرانيا عبر الحدود منذ بداية الحرب الروسية والأول لجيش أجنبى على الأراضى الروسية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

العثور على جثة الملياردير البريطانى مايك لينش فى حطام يخت قبالة صقلية

أكدت صحيفة التليجراف اليوم العثورعلى جثة رجل الأعمال البريطانى مايك لينش فى حطام "اليخت الفاخر" قبالة صقلية.

وأعلنت السلطات الإيطالية اليوم العثور على جثتين داخل اليخت الغارق قبالة جزيرة "صقلية"، ما يرفع إجمالى الضحايا إلى 3 قتلى ولا يزال 3 أشخاص فى عداد المفقودين.

مايك لينش

وكانت وسائل إعلام أفادت أن المفقودين هم رجل الأعمال ومستثمر التكنولوجيا البريطانى مايك لينش وابنته، ورئيس بنك "مورجان ستانلى الدولي" جوناثان بلومر وزوجته، والشريك بشركة "كليفور تشانس" للمحاماة كريس مورفيلو وزوجته.

وتمكنت قوات خفر السواحل من إنقاذ 15 شخصا، وكان القارب يحمل على متنه 22 شخصا بينهم 10 من أفراد الطاقم وقت وقوع الحادث.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة