هنا مهرجان العلمين الجديدة.. أنشطة ترفيهية للأطفال بأساليب إبداعية لرفع الوعى بخطورة التدخين.. وبرامج لوقاية الشباب من تعاطى المخدرات.. ومنتجات العارضين من الخزف والصدف وخشب السرسوع تخطف أنظار الزائرين

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 08:00 ص
هنا مهرجان العلمين الجديدة.. أنشطة ترفيهية للأطفال بأساليب إبداعية لرفع الوعى بخطورة التدخين.. وبرامج لوقاية الشباب من تعاطى المخدرات.. ومنتجات العارضين من الخزف والصدف وخشب السرسوع تخطف أنظار الزائرين الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل مهرجان العلمين الجديدة يتواجد أنشطة ترفيهية  للأطفال ينفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق ،حيث تتضمن الأنشطة التوعوية  للأطفال استخدام أساليب إبداعية وألعاب تفاعلية  لتنمية مهاراتهم  وربط هذه المهارات بمواجهة مشكلة التدخين والتعاطي، كما تتضمن الأنشطة   لعبة "السلم والدخان" التي تبرز أن من يدخن ويحاول الوصول إلى درجة متقدمة من خلال السلم لا يستطيع، ويرجع للوراء، بسبب أن التدخين والمخدرات يؤثران على صحته، في حين أن الشخص الذى لا يدخن يستطيع أن يحصل على درجات متقدمة، ويحقق أهدافة، ويفكر بشكل سليم، ويتخذ القرار الصحيح ، كما يتم تنظيم ورش حكى للأطفال وتدريبهم على كيفية مواجهة المشكلات وطريقة اتخاذ القرارات الصحيحة كذلك اكتشاف المواهب الفنية لدى الأطفال واستثمارها في التوعية ، بجانب تنفيذ أنشطة فنية وتلوين الكراسات التي تحمل رسائل وقائية يستخلصها الطفل واستخدام الأساليب الإبداعية التي تتماشى مع المراحل العمرية للأطفال ومرتبطة برفع الوعى بخطورة التدخين.

 

الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن خلال تفقد جناح صندوق مكافحة الإدمان
الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن خلال تفقد جناح صندوق مكافحة الإدمان


ونجحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تنظيم الدولة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة  والتي ساهمت في جذب مختلف الأعمار والفئات على مدار الأيام الماضية  ،ونظمت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن معرض تنمية الأسرة المصرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة .

 

 

الدكتورة مايا مرسى داخل جناح صندوق مكافحة الإدمان بمعرض تنمية الأسرة بمهرجان العلمين الجديدة
b2513946-e8e3-469d-9fa9-624e8a05f9ce

أبرز ما يميز معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين الجديدة هو حرص الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي على متابعة العارضين وتوفير أوجه الرعاية والدعم لهم  وتشجيعهم  وجاء ذلك خلال تفقد الوزيرة أجنحة المعرض المختلفة من بنك ناصر والهلال الأحمر المصرى وصندوق عطاء ومنتجات العارضين،كما تفقدت الوزيرة أنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق ،حيث حرصت الوزيرة على التعرف  على آليات وبرامج الأنشطة التوعوية لوقاية الشباب من تعاطى وإدمان المواد المخدرة ، كما التقط المتطوعين بالصندوق الصور التذكارية مع الوزيرة  .

أنشطة لرفع وعى الأطفال بخطورة التدخين
أنشطة لرفع وعى الأطفال بخطورة التدخين

 

أنشطة للتوعية بأضرار الإدمان بمعرض تنمية الأسر المصرية
أنشطة للتوعية بأضرار الإدمان بمعرض تنمية الأسر المصرية


صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي حرص على إطلاق  مبادرات لتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب عن التعاطي من كون المخدرات تساعد على نسيان الهموم وتنشيط الذاكرة وغيرها من المعتقدات الخاطئة ،وهو مما أكده الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي من حرص على حماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان من خلال استمرارية تنفيذ برامج التوعية في المدارس والجامعات ومراكز الشباب والأندية الرياضية أيضا تنفيذ الأنشطة في قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والمناطق المطورة " بديلة العشوائيات " ورفع وعى الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية العلاج من الإدمان من خلال الخط الساخن "16023" لتقديم الخدمات العلاجية لأي مريض إدمان مجانا وفى سرية تامة .
 

جانب من تفقد الدكتورة مايا مرسى لمعرض تنمية الأسرة وأنشطة الهلال الأحمر المصرى
جانب من تفقد الدكتورة مايا مرسى لمعرض تنمية الأسرة وأنشطة الهلال الأحمر المصرى
جانب من تنفيذ أنشطة التوعية لرفع الوعى بخطورة التعاطى
جانب من تنفيذ أنشطة التوعية لرفع الوعى بخطورة التعاطى

 

جانب من أنشطة صندوق مكافحة الإدمان بمهرجان العلمين الجديدة
جانب من أنشطة صندوق مكافحة الإدمان بمهرجان العلمين الجديدة


وشارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في معرض تنمية الأسرة المصرية الذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ،حيث يضم المعرض العديد من مبدعي المنتجات الحرفية اليدوية التراثية من كافة أنحاء الجمهورية، حيث يقدمون منتجات الخزف والصدف وخشب السرسوع، وخشب جذوع الشجر، ومنتجات أخميم، والكروشيه، والمفروشات بأنواعها، والإكسسوارات، والأحجار والنحاس، ولوحات خشبية، ومنتجات غذائية ومخبوزات، كما يضم إبداعات محافظات أسوان وسيوة وسيناء من ملابس تراثية وعبايات وتوابل ومنتجات غذائية ومخبوزات.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة