يورونيوز: التغييرات المناخية تدمر أوروبا بالفيضانات وحرائق الغابات وموجات الحر

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 09:13 ص
يورونيوز: التغييرات المناخية تدمر أوروبا بالفيضانات وحرائق الغابات وموجات الحر فيضانات ـ صورة أرشيفية
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت شبكة يورونيوز الإخبارية، أن التغييرات المناخية تدمر قارة أوروبا بالفيضانات وحرائق الغابات وموجات الحر الشديدة، مشيرة إلى أن نشوب حرائق جديدة فى عدة مناطق بالبرتغال وجزيرة ماديرا، وهى منطقة أكثر عرضة حاليا للحرائق الريفية.

وأشارت الشبكة، اليوم الأربعاء، إلى أنه منذ الرابع عشر من شهر أغسطس الجاري، انتشر ما يقرب من 500 متخصص لمكافحة الحرائق.. وفي أسبوع واحد، احترق ما يقرب من 7 آلاف هكتار من الأراضي، وتم إجلاء 60 شخصا.

وفي بولندا، أصابت العواصف العاتية بعض الأقاليم بشلل تام.. ففي العاصمة (وارسو) غمرت المياه العديد من الشوارع بعد هطول أمطار قياسية؛ نتيجة العواصف الرعدية.

وذكرت السلطات المحلية، أن الرقم القياسي لسقوط الأمطار اليومي في بولندا تم تحطيمه بعد العاصفة، وعلى الرغم من عدم تسجيل إصابات، إلا أن الخسائر المادية لسكان العاصمة البولندية كانت فادحة.

وتعرضت رومانيا لدرجات حرارة مرتفعة للغاية وصيف غير ممطر تقريبا؛ مما أجبر المزارعين على الحصاد قبل شهر من السنوات السابقة.
كما عرضت موجات الحرارة الشديدة التي شهدتها أوروبا المحاصيل الزراعية الرئيسية للخطر، ومازال المزارعون الرومانيون يقدرون حجم خسائرهم.. وحسب خبراء الاقتصاد الزراعي، فإن الخسائر التي لحقت بحقول الذرة وحدها تقدر بما لا يقل عن 300 مليون يورو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة