أفضل 100 كتاب فى القرن الحادي والعشرين.. خلف الأبديات الجميلة

الخميس، 22 أغسطس 2024 09:00 م
أفضل 100 كتاب فى القرن الحادي والعشرين.. خلف الأبديات الجميلة خلف الأبديات الجميلة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت صحيفة نيويورك تايمز في قائمتها لأفضل 100 كتاب في القرن الحادى والعشرين كتاب خلف الأبديات الجميلة: الحياة والموت والأمل في مدينة مومباي كتاب غير خيالي كتبته الحائزة على جائزة بوليتزر كاثرين بو في عام 2012.

فاز الكتاب بجائزة الكتاب الوطني وجائزة لوس أنجلوس تايمز للكتاب من بين العديد من الجوائز الأخرى كما تم تكييفه إلى مسرحية من تأليف ديفيد هير في عام 2014، وعرضت على المسرح الوطني المباشر في عام 2015.

يصف الكتاب حيًا فقيرًا في مومباي بالهند يُدعى أناوادي ويقع بالقرب من مطار شاتراباتي شيفاجي الدولي ويتتبع حياة العديد من السكان المترابطة، بما في ذلك عامل نظافة شاب و"مالكة حي فقير" وطالبة جامعية.

أناوادي حي فقير تم إنشاؤه على أرض تابعة لمطار مومباي. في البداية من قبل العمال المهاجرين الذين قدموا للعمل في المطار في عام 1991 وبقوا هناك.

استعاد العمال قطعة من أرض المطار كانت مستنقعية وغير صالحة للاستخدام. سرعان ما نمت لتصبح منطقة مترامية الأطراف مأهولة بالسكان من الأكواخ المؤقتة، مليئة في المقام الأول بالمهاجرين الجدد إلى مومباي من جميع أنحاء الهند وباكستان.

تعرفت بو على الناس هناك خلال ثلاث سنوات وفي هذا العمل تكتب عن الضغوط والمشاكل اليومية التي يجب على السكان التعامل معها، مثل الفقر والجوع والمرض والصراعات العرقية والعنف والخوف المستمر من أن تقوم سلطات المطار بهدم منازلهم لأنهم تقنيًا هناك بشكل غير قانوني، والفساد والتعب والطقس والصراعات الشخصية التي تتفاقم بسبب إجبارهم على العيش في أماكن ضيقة مع العديد من الآخرين.

تركز على أشخاص مثل سونيل، وهو يتيم متقزم يعمل في جمع القمامة؛ وعبدول، وهو من الجيل الثاني من جامعي القمامة؛ وتدور أحداث الكتاب حول فاطمة، وهي امرأة مضطربة عاطفياً ولديها ساق واحدة وتحلم بحياة مختلفة؛ ومانجو التي تحاول أن تصبح أول امرأة مقيمة في أناوادي تتخرج من الكلية؛ وأمها آشا التي تحاول الوصول إلى دور "سيدة الأحياء الفقيرة"، مما يمنحها القدرة على الوصول إلى السلطة والمال والاحترام، ولكن على حساب أن تصبح جزءاً من الفساد المحيط بها. ومن بين الأحداث الدرامية الرئيسية التي تدور حولها أحداث الكتاب هي إحراق فاطمة لنفسها، ثم تدلي ببيان كاذب للشرطة بأن ما حدث كان خطأ عبدول وأخته ووالده.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة