تقرير لـ"القاهرة الإخبارية".. لماذا تتوغل أوكرانيا في كورسك الروسية؟

الخميس، 22 أغسطس 2024 08:40 م
تقرير لـ"القاهرة الإخبارية".. لماذا تتوغل أوكرانيا في كورسك الروسية؟ اوكرانيا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "مطروح للنقاش"، الذي تقدمه الإعلامية مارينا المصري، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا بعنوان "لماذا تتوغل أوكرانيا في كورسك الروسية؟"، فالصراع الدائر في العالم لم يعد ينقصه أي شيء، والوضع على صفيح ساخن والجبهات في جميع أنحاء العالم تشتعل يوما تلو الآخر وكأن العالم يتأهب للانفجار، في غزة ولبنان والعراق، وفي البحر الأحمر أيضا، وفي روسيا حيث الحرب الدائرة ضد أوكرانيا منذ سنتين على نحو لم تتوقعه أوروبا.

وفي ظل محاولات عالمية لتهدئة الأجواء المشحونة بصراعات لا تنتهي، نجد أوكرانيا تتوغل في مدينة كورسك الروسية، ليثير الأمر تساؤلات حول مدى أهمية المدينة بالنسبة لأوكرانيا، فضلا عن دلالات التوقيت وما يمثله من مسار الحرب الروسية الأوكرانية.

اتهامات روسية عدة لدول غربية بالوقوف وراء هجوم أوكرانيا على كورسك، وسط توقعات بانعكاسات كبيرة للأمر على احتدام التصعيد بين موسكو وكييف، على مستوى الحرب الدائرة بينهما، والتي لا تنحصر آثارها على أوروبا فقط، بل ألقت بظلال كثيفة على العالم كله اقتصاديا وسياسيا أيضا.

هذا التوغل الأوكراني يفتح الباب أمام احتمالات إطالة أمد الحرب بين البلدين، وفي الوقت نفسه، قد تكون سببا في إجبار الطرفين على العودة للتفاوض وعقد مباحثات لوقف الحرب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة