صحيفة: بيل جيتس بريطانيا كان يحتفل مع أصدقائه على متن يخت صقلية

الخميس، 22 أغسطس 2024 10:27 ص
صحيفة: بيل جيتس بريطانيا كان يحتفل مع أصدقائه على متن يخت صقلية الملياردير مايك لينش
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية، إن رجل الأعمال البريطاني، مايك لينش، الملقب ببيل جيتس بريطانيا، كان يحتفل على متن يخت صقلية بتبرئته من قضية احتيال بقيمة 11 مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اجتمع مع أصدقائه، ببراءته التي تم إعلانها يونيو الماضى.

كان الرجل البالغ من العمر 59 عاما يحتفل مع أصدقائه ومعاونيه ومحاميه بتبرئته في المحاكمة التي كان من الممكن أن تكلفه سنوات في السجن.

ولينش، هو رجل الأعمال الثري الملقب بـ"بيل جيتس البريطاني"، هو مؤسس شركة البرمجيات "أوتونومي"، وتقدر ثروته بـ500 مليون جنيه إسترليني (نحو 650 مليون دولار) بحسب أحدث "قائمة الأثرياء" التي نشرتها صحيفة "صنداي" البريطانية.

في السنوات الأخيرة، ظهر رجل الأعمال في الأخبار بشكل رئيسي بسبب محاكمة في قضية احتيال مرتبطة ببيع Autonomy لمجموعة HP الأمريكية مقابل 11 مليار دولار في عام 2011،  وفي عام 2023، تم تسليمه من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة، لمحاكمته في هذه القضية، لكن تمت تبرئته في يونيو بعد محاكمة عقدت في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

وبعد غرق اليخت الفاخر الخاص بمايك لينش في إيطاليا، تم العثور على خمس جثث جديدة، بين حطام السفينة، مما يرفع عدد القتلى إلى 6 ويصل عدد المفقودين إلى شخص واحد فقط،  ترى فرق الإنقاذ أن فرص العثور على آخر مفقود على قيد الحياة تتضاءل أكثر فأكثر.

وغرقت السفينة "بايسيان" على بعد 700 متر من ميناء بورتيتشيلو في صقلية، بسبب عمود مائي نتيجة عاصفة شديدة ، وكان هناك 22 شخصًا على متن اليخت الذى يبلغ طوله 56 مترًا ويرفع العلم البريطاني: 12 راكبًا و10 من أفراد الطاقم.

وبعد ظاهرة الأرصاد الجوية غرق اليخت خلال دقائق يوم الاثنين الماضى ، و تم إنقاذ 15 شخصًا، من بينهم تسعة من أفراد الطاقم، وعُثر على أحد أفراد الطاقم ميتًا، وفي الوقت نفسه، وكان ستة ركاب في عداد المفقودين ، وعثروا يوم الأربعاء على خمسة منهم، لكن لم يتم التعرف على الجثث بعد.

والأشخاص الستة الذين ما زالوا في عداد المفقودين صباح الأربعاء هم رجل الأعمال مايك لينش وابنته هانا البالغة من العمر 18 عامًا، وجوناثان بلومر، رئيس مجلس إدارة مورجان ستانلي إنترناشيونال، بالإضافة إلى زوجته وكريس مورفيلو، المحامي الذي دافع عن رجل الأعمال وزوجته.

وغرق اليخت بعد مروره عبر قناة مائية، وهي ظاهرة لوحظت بشكل متزايد في أوروبا في السنوات الأخيرة. ويحتوي هذا النوع من القوارب على سارية رئيسية من الألومنيوم تعتبر الأعلى في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 75 مترًا. وفقًا لشهود عيان، كانت العاصفة قد كسرت الصاري، وهو ما تسبب في غرق السفينة.

ويواصلون في الوقت الحالي مهام البحث للعثور على آخر شخص مفقود، لكن رجال الإطفاء أشاروا إلى أن العملية "طويلة ومعقدة". وكان قائد خفر السواحل، الكابتن فينتشنزو زاجارولا، قد صرح بالفعل للإذاعة الإيطالية حول احتمالات العثور على المفقودين أحياء وأكد أنه "من الصعب تخيل" أن البحث سينتهي بشكل جيد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة