فبركة صورة حادث الدائرى.. الذكاء الاصطناعى والسوشيال ميديا فى مرمى الاتهام

الخميس، 22 أغسطس 2024 12:05 م
فبركة صورة حادث الدائرى.. الذكاء الاصطناعى والسوشيال ميديا فى مرمى الاتهام الصورة المفبركة عن حادث الدائرى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور وائل بدوي عضو مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأكاديمية البحث العلمي، تفاصيل فبركة صورة حادث الدائري قرب الرماية، مشيرا إلى أن السيارات الموجودة في الصور المفبركة لا تستخدم في مصر، فضلا عن وجود حواجز برتقالية اللون، لا توجد بالطرق المصرية.

 

أوضح عضو مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأكاديمية البحث العلمي، في مداخلة للتليفزيون المصري، أن الصورة المزيفة شبيهة بحوادث إرهابية حدثت في العراق ومناطق أخرى، حيث يدل سقف السيارات على أن الحادث ليس تصادما مروريًا بل يشير إلى وجود انفجارات، مشددا على أهمية وعي المواطنين والتحقق من الأخبار والصور بشكل دقيق قبل الوقوع في فخ "الفبركة".

 


أشار إلى أن منصات التواصل الاجتماعى تمتلك بعض من الأدوات التي تمنع صور الذكاء الاصطناعي، لكن تستخدمها بعد فترة من تحميلها على هذه المواقع، معربا عن استغرابه من نشر منصات التواصل الاجتماعي صورا تثير المشاعر السلبية واستخدامها بهذا الشكل.


كشف عن طرق تتبع الصور المزيفة، قائلا: "الجهات الرقابية تمتلك أدوات وتقنيات خاصة تمكنها من تتبع مثل هكذا صور، خاصة فيما يتعلق بقواعد البيانات الخلفية لشبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدا صعوبة الأفراد من تتبع الصور.



طالب عضو مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأكاديمية البحث العلمي، المواطنين بضرورة الوعي والتأكد من الأخبار والصور عبر الدخول على المصدر الرسمي للخبر وعدم الحصول على المعلومات والأخبار من الحسابات الشخصية لوسائل التواصل الاجتماعي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة