محمد الباز: نحتاج بناء مرحلة جديدة للإعلام تتناسب مع الجمهورية الجديدة

الخميس، 22 أغسطس 2024 10:10 م
محمد الباز: نحتاج بناء مرحلة جديدة للإعلام تتناسب مع الجمهورية الجديدة محمد الباز
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي محمد الباز، إن المجلس الأعلى للإعلام عقد اليوم الخميس، ثاني اجتماعاته حول التنظيم الذاتي للإعلام، مؤكدًا أن الجلسة الأولى كانت أكثر تنوعًا بحضور أساتذة كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعمداؤها، وعدد من أصحاب القنوات ورؤسائها والإعلاميين الممارسين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، على قناة "أون"، أن الجلسة الثانية انتهت إلى عدة توصيات، موضحًا أن عملية التنظيم الذاتي للإعلام، تكون من الجماعة الإعلامية نفسها بدلًا من أن تفرض جهة أخرى أو مؤسسة أو كيان على الإعلام ضوابط أو حلول وقوانين معينة.

وأكد "الباز"، أنه حتى نقدم رؤية لتنظيم الإعلام لابد أن نعرف ما الذي يحدث فيه، بمعنى أن الكثيرين يتحدثون عن الإعلام دون النظر للتحديات التي تواجهه، مؤكدًا أنه لوضع ضوابط للعمل الإعلامي يجب الإحاطة بالجوانب العملية كلها، فقد يوضع تصور نظري ولا يتم العمل به لأنه غير قابل للتطبيق على الأرض، فالإعلامي هو الحلقة الأخيرة في المنظومة الإعلامية.

وأكد أن المبادرة طيبة جدًا، ويريد أن تكون في سياقها، فقد مر الإعلام المصري خلال السنوات الأخيرة، بمرحلة صعبة جدًا واجه خلالها هجمات من الداخل والخارج لأن البلد كانت مستهدفة والإعلام كذلك.

وأوضح أننا نحتاج أن نبني مرحلة جديدة للإعلام  تتناسب مع الجمهورية الجديدة لأننا نحتاج لإعلام يقوم بأدوار مختلفة ومتباينة لأن لدينا مجتمع مفتوح لابد أن يستوعب الإعلام بالرؤى المختلفة وبوجهات النظر المختلفة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة