5 وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة.. منها الكركم والصبار

الخميس، 22 أغسطس 2024 02:00 ص
5 وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة.. منها الكركم والصبار العناية بالشفاة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل فتاة ولدت بلون شفاه معين، مناسبا لبشرتها، ولشكلها العام، لكن مع مرور الوقت والتغيرات المحيطة وتقلبات الجو، بالإضافة إلى تغيرات الهرمونات، قد يتغير لون الشفاه إلى درجة أغمق، تسبب في تغير الملامح، والشكل العام، لذا يمكن اللجوء إلى العلاجات التى تعمل بشكل جيد للتخلص من الشفاة الداكنة، ومن أنسب الطرق هى الوصفات الطبيعية، والتى نستعرضها وفقا لما نشره موقع "stylecraze".

العناية بالشفاة
العناية بالشفاة

تفتيح الشفاه الداكنة بوصفة زيت جوز الهند 

يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على شفتيك ناعمة وسلسة ومرنة ويمنعها من الجفاف والاسمرار، وهو ما يحدث عادة مع جفاف الجلد، فقط ضعي القليل من زيت جوز الهند البكر على شفتيك واتركيه حتى يجف، يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا.

تفتيح الشفاه الداكنة بوصفة الليمون والعسل

تشتهر الفواكه الحمضية مثل الليمون بخصائصها في تفتيح البشرة، وتليينها وتنشيطها وتجديدها، فقط خذي ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل، اخلطيهما جيدا وضعي الخليط على شفتيك، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً.

تفتيح الشفاة الداكنة
تفتيح الشفاة الداكنة

تفتيح الشفاه الداكنة بوصفة الصبار

الصبار يساعد على إزالة التصبغات، قد يساعد فى التخلص من تصبغ شفتيك، ولاستخدامه خذى نصف ملعقة صغيرة من جل الصبار ووزعيه على شفتيك، ثم اشطفيه بالماء العادى، يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا.

تفتيح الشفاه الداكنة بوصفة عصير الخيار

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة ومركبات غنية بالسليكا، وقد تساعد هذه المركبات في التخلص من الأصباغ وتفتيح لون البشرة الداكنة، خذي بضع شرائح من الخيار وافرميها، وضعي العجينة على شفتيك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء، يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا.

تفتيح الشفاة
تفتيح الشفاة

تفتيح الشفاه الداكنة بوصفة الكركم

يساعد الكركم في تثبيط تكوين الميلانين وهذا بدوره يمكن أن يفتح لون شفتيك، فقط قومي بإعداد عجينة سميكة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم التجميلي مع القليل من الماء، ضعي العجينة على شفتيك واتركيها حتى تجف، اشطفي شفتيك بالماء. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يوميا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة