6 حاجات تقضى على الشعور بالإرهاق في الإجازة.. جربها في الويك إيند

الخميس، 22 أغسطس 2024 06:00 ص
6 حاجات تقضى على الشعور بالإرهاق في الإجازة.. جربها في الويك إيند الشعور بالإرهاق.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أنه خلال يوم العمل نشعر ببعض التوتر، وذلك نظرا لكثرة المهام والضغط العصبي والنفسي الذي نتعرض له، ولكن هناك أياما قد يزداد الضغط لدرجة لا يمكن تحملها، مما يزيد من الشعور بالتوتر والإرهاق، والحيلة هي إيجاد طريقة لإعادة ضبط الأمور بسرعة، حتى تتمكن من التعافي والعودة إلى ما تحتاج إلى القيام به، ونستعرض بعض الأشياء التي من الممكن تنفيذها وجعلها عادة يومياً، أو حتى تطبيقها في إجازتك لكي تستمتع بها، حتى لا نشعر بالتوتر والإرهاق، وذلك وفقاً لما نشره موقع "mindbloom".

رجل يتحدث في الهاتف
رجل يتحدث في الهاتف

خذ وقتا لنفسك

يمكن أن تخصص وقتا لنفسك، تقرأ كتابا ممتعا لا علاقة له بالعمل، أو مشاهدة فيلم، الهدف هو أن تأخذ ساعة أو ساعتين بعيدا عن مشاكلك، فسوف تتذكر أن هناك عالما شاسعا بعيدا عن ضغط العمل، وربما تعيد نفسك إلى منظورك الصحيح.

ممارسة الرياضة

اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية للجري أو السباحة، خذ دورة تدريبية في ركوب الدراجات، أيا كان ما تمارسه من تمارين رياضية، قم به في منتصف اليوم، حتى تتمكن من فصل الصباح الصعب عن بقية مدة ما بعد الظهر.

رجل يشعر بالارهاق
رجل يشعر بالارهاق

تنفس بعمق

هذا الحل سهل كثيرا وعملي للغاية. فقط خذ 120 ثانية كاملة للتنفس بعمق شديد، ربما ستة أو سبعة أنفاس في الدقيقة. وبحلول النهاية، سيبدو كل شيء أفضل قليلا.

ممارسة الامتنان

تعلم أن تقدر المسرات الصغيرة وأن تشعر بها وتمتن لها، لمجرد أنك تحظى بيوم هادئ، أو أن لديك وظيفة أو يعيش حولك أشخاص يحبونك، ويتمنون لك الخير، فكل ذلك يجعلك سعيدا كلما تتذكر النعم التي تحيط بك.

اتصل بصديق

في بعض الأحيان، تحتاج فقط إلى فرصة للتحدث مع شخص قريب منك قد يكون صديقك المفضل، لا علاقة له على الإطلاق بأي دراما عابرة تحدث في حياتك.

الشعور بالارهاق
الشعور بالارهاق

التفويض

هل يتوجب عليك القيام بكل شيء بنفسك؟ إذا كانت الإجابة بالنفي، فلا تفعل ذلك، فتقاسم العبء مع أحد يستطيع القيام بالمهام المطلوبة منك، يمكنك غالبا ببساطة أن تطلب المساعدة من زملائك وأصدقائك، وسوف يمنحونك الفرصة لرد الجميل في وقت ما.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة