الصحف العالمية اليوم: بيل كلينتون يحذر الديمقراطيين من الاستهانة بترامب وروبرت كينيدى قريب من الانسحاب.. 85% من البريطانيين يرون بلادهم منقسمة.. والوفيات الناجمة عن الحرارة تزداد 3 مرات فى أوروبا بحلول 2100

الخميس، 22 أغسطس 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: بيل كلينتون يحذر الديمقراطيين من الاستهانة بترامب وروبرت كينيدى قريب من الانسحاب.. 85% من البريطانيين يرون بلادهم منقسمة.. والوفيات الناجمة عن الحرارة تزداد 3 مرات فى أوروبا بحلول 2100 هاريس وترامب
كتبت: ريم عبد الحميد - فاطمة شوقي - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا، سيطرت اخبار انتخابات الرئاسة الامريكية على صحف الولايات المتحدة وفي مقدمتها فعاليات مؤتمر الحزب الديمقراطي المنعقد في شيكاغو، في بريطانيا تستمر ازمة السجون والمسئولين يلقون باللوم على حكومة المحافظين والقلق يسيطر في الاستطلاعات بسبب التطرف اليميني، وتقرير أوروبي يحذر من زيادة الوفيات الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة 3 اضعاف بحلول 2100.


الصحف الأمريكية:

والز يهاجم ترامب ونائبه فى خطاب قبول الترشيح: يتبعان أجندة تفيد الأكثر ثراءً وتطرفا

 

أعلن حاكم منيسوتا تيم والز قبوله الترشيح الديمقراطى لمنصب نائب الرئيس، ووصفه بشرف العمر.

وخلال اليوم الثالث لأعمال مؤتمر الحزب الديمقراطى المنعقد فى مدينة شيكاغو، قال والز: إنه لشرف حياتى أن أقبل ترشيحكم لمنصب نائب الرئيس الأمريكى. وأضاف: إننا هنا جميعا الليلة لسبب بسيط وجميل، نحن نحب هذا البلد.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن والز سعى خلال خطابه لقلب حجج الجمهوريين ضد حزبه بأنه حزب النخبة، رأسا على عقب، مخاطبا الفطرة المتجذرة فى قيم الغرب الأوسط، حيث ينتمى. وقال ساخرا: عندما كانوا يحظرون الكتب فى مدارسهم، كنا نقضىى على الجوع فى مدارسنا.

وتحدث والز فى خطابه عن قصة حياته، وتطرق إلى ذكريات نشأته فى بلدة صغيرة بولاية نبراسكا، التى  تعلم فيها قيم التعاون والتكافل المجتمعي.

كما أضفى والز بعدا إنسانيا على خطابه السياسي، وسرد مسيرته المهنية المتنوعة، من العمل مدرسا ومدربا لكرة القدم الأمربكية وخبرته العسكرية فى الحرس الوطنى، والتحديات التي واجهها مع زوجته في إنجاب طفل.

وهاجم والز المرشح الجمهورى ترامب ومرشحه لمنصب النائب السيناتور جى دى فانس، وقال إنهما يتبعان أجندة لن يستفيد منها إلا الأكثر ثراءً وتطرفا فى البلاد. ووصفت الصحف الأمريكية خطاب والز بأنه الأبرز فى حياته، خاصة وأن الرجل لم يكن يحظى بشهرة كبيرة على الصعيد الوطنى قبل إعلان ترشيحه لمنصب نائب الرئيس.


بيل كلينتون يحذر الديمقراطيين من الاستهانة بترامب وأوبرا وينفرى تنتقد فانس

شهدت الليلة الثالثة من مؤتمر الحزب الديمقراطى، التى بدأت أعمالها فى الساعات الأولى من صباح الخميس، إلقاء الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون خطابا معتادا له فى مثل هذا المؤتمر للمرة الثالثة عشر على التوالى. واعترف كلينتون بهذا الامر قائلا: لا أعرف عدد المؤتمرات القادمة التى سأكون قادرا على الحضور إليها.

وعلقت وكالة أسوشيتدبرس قائلة إن هذا كان اعترافا صادما من سياسى الذى طالما أكسبته هيمنته لقب "الكلب الكبير". فكلينتون الذى أتم لتوه 78 عاما، لم يخفى سنه، بل إنه حوله إلى مادة للسخرية من ترامب، قائلا: لا زالت أصغر منه.

وفى خطابه الذى استمر 27 دقيقة، حذر كلينتون الحاضرين من أنهه مهما كانت مشاعرهم إيجابية الآن، مع ترشح نائبة الرئيس كامالا هاريس، فإن الحملة الانتخابية ستكون صعبة. وقال: لا ينبغى أبدا أن تقلل من شان خصمك، فيما اعتبره البعض تلميحا إلى الخسارة المفاجئة التى تعرضت له زوجته هيلارى فى منافستها ضد ترامب فى انتخايات 2016.

وظهرت بشكل مفاجئ الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفرى فى المؤتمر، وحثت فى كلمتها الناخبين الديمقراطيين والمستقلين على دعم كامالا هاريس، واختيار المنطق بدلا من "الهراء". وقالت أوبرا، التى تجنب الأضواء السياسية فى السنوات الأخيرة، "دعونا نختار الحقيقة، ونختار الشرف ونختار البهجة لأن هذا هو الأفضل لأمريكا.

وركزت أوبرا فى كلمتها على رسالة الوحدة مع انتقاد خصم هاريس، دونالد ترامب ومرشحه لمنصبه النائب جى جى فانس. وقال أوبرا: رغم ما يعتقده البعض، فنحن لسنا مختلفين للغاية عن جيراننا، فعندما يكون هناك منزلا مشتعلا لا نسأل عن عرق مالك المنزل او دينه، ولا نتساءل عمن يكون شركاءهم أو من صوتوا له. لككنا نحاول أن نبذل قصارى جهدنا لإنقاذهم. وخاطبت أوبرا فانس بشكل غير مباشر، فى تعقيب على تصريحه السابق عن السيدات القطط الديمقراطيات اللاتى لم ينجبن، وقالت: لو صادف أن هذا المكان يخص سيدة قطة بلا أطفال، فإننا سنحاول إخراج هذه القطة أيضا.


أسوشيتدبرس: الديمقراطيون يستعينون بانفلونسرز وصناع محتوى لاستمالة الشباب

لم يكتف الديمقراطيون باللجوء إلى مشاهير الإعلام أو نجوم هوليود لتأكيد دعمهم لمرشحتهم فى السباق الرئاسى الأمريكى، كامالا هاريس، بل لجأوا كذلك إلى العديد من الشخصيات المؤثرة على منصات التواصل الاجتماعى "الانفلونسرز".

وذكرت وكالة أسوشيتدبرس أن أكثر من 200 من صناع المحتوى والمؤثرين قد حصلوا على حق الوصول إلى فعاليات خلف الكواليس فى مؤتمر الحزب الديمقراطى. ومع وجود عشرات الملايين من المتابعين لهؤلاء، فإن تغطيتهم للحدث كان لها صدى فى نشر رسائل السياسيين أكثر من وسائل الإعلام التقليدية وتأييد المشاهير.

من بين هؤلاء ديجا فوكس، التيك توكر التى لديها 141 ألف متابع، والتى أجرت مقابلة مع هاريس ونشرتها على صفحاتها على السوشيال ميديا. وكذلك الانفلونسر المتحدث بالاسبانية كارلوس إدواردو إسبينا، الذى يتابع 10.2 مليون شخص، والذى القى كلمة أمام المؤتمر ضمن مساعى استمالة الناخبين اللاتينيين الشباب، الذين تعد أصواتهم حاسمة لانتخاب هاريس.

وانضم إسبينا إلى عضو مجلس الشيوخ ونائبة الكونجرس عن ولاية حدودية ورئيس شرطة تكساس كمدافعين عن موقف بايدن وهاريس بشأن الهجرة. وقال: "أن تكون مؤيدًا للمهاجرين يعني أن تكون مؤيدًا لأمريكا".

وتنتهى خلال الساعات الأولى من فجر الجمعة، أعمال المؤتمر الوطنى للحزب الديمقراطى فى الولايات المتحدة، بخطاب نائبة الرئيس كامالا هاريس الذى ستعلن فيه قبولها لترشيح الحزب لها فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، بعد نحو شهر من الدراما التى قلبت السباق بإعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسى ودعمه لهاريس بدلا منها.

واستمرت أعمال المؤتمر، الذى انعقد فى مدينة شيكاغو على مدار أربعة أيام، وتحدث خلالها العديد من الأسماء البارزة فى صدارتهم الرئيس جو بايدن والرئيسان السابقان بيل كلينتون وباراك أوباما وميشيل أوباما ووزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسى بيلوسى.

 

انتخابات أمريكا 2024..توقعات بانسحاب المرشح المستقبل روبرت كينيدى خلال أيام

نقلت قناة ABC News الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها إن روبرت كينيدى جونيور، المرشح المستقل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، يخطط للانسحاب من السباق خلال الأيام القادمة.

وذكرت المصادر أن كينيدى يخطط لمساندة المرشح الجمهورى دونالد ترامب، لكن عند سؤال روبرت مباشرة عما إذا كان سيدعم الرئيس السابق، أجاب قائلا: لم أؤكد أو أنفى هذا. وأضاف قائلا: إننا لا نتحدث عن أى من هذا.

وحذرت المصادر بأنه لم يتم اتخاذ القرار بعد وربما يتم تغيير الوضع، وأشار أحد المصادر إلى أن كينيدى يأمل جزئيا أن ينهى الأمور سريعا من أجل محاولة سرقة الزخم من مؤتمر الحزب الديمقراطى.

ومن بين السيناريوهات المحتملة التى يتم مناقشتها ما إذا كان كينيدى سيظهر على منصة مشتركة مع ترامب خلال فعالية مقررة فى فونكس يوم الجمعة، وإن كانت المصادر قد لفتت إلى أن تفكير كينيدى ربما يتغير دائما، فيما قالت مصادر مقربة لترامب أنه لم يتم الانتهاء من أى خطط تتعلق بيوم الجمعة.

ووجه مدير حملة كينيدى إيماريليس فوكس، رسالة بالبريد الإلكترونى لكبار العاملين معه يوم الأربعاء، شكرهم فيها على العمل الجاد، لكنه أشار إلى عدم اتخاذ قرار بعد بشأن ما سيحدث لاحقا، وفقا لمصدر مطلع على الرسالة. وقال المصدر إن هناك مساران محتملان يمكن أن يسلكهما كينيدى، لكن ليس مسارين فقط، ويمكننى أن أشهد أنه قد درس الأمر بعناية وفحص كبير.

ونشر المتحدث باسم كينيدى تغريدة عبر منصة X قال فيها إن الأخير سيوجه خطابا للبلاد يوم الجمعة لمناقشة مساره للمضى قدما، دون ان يقدم أى تفاصيل وكان ترامب قد قال فى مقابلة مع سى إن إن مؤخرا إن منفتح على أن يلعب روبرت كينيدي جونيور دورا في إدارته المحتملة اذا تراجع الأخير وانضم الى صفوف ترامب والجمهوريين.

وأضاف ترامب: "كينيدي شخص لامع وذكي للغاية، عرفته من فترة طويلة .. لا أعلم أنه يفكر في الانسحاب، ولكن إذا كان يفكر في ذلك، فأنا بالتأكيد سأكون منفتحاً على الفكرة".

 

الصحف البريطانية:

استطلاع: 85% من البريطانيين يرون بلادهم منقسمة و75% قلقون من التطرف اليميني

كشف استطلاع راي في المملكة المتحدة ان ما يقرب من ثلاثة ارباع البريطانيين قلقون بسبب تطرف اليمين بعد اعمال الشغب المناهضة للمهاجرين وسط مخاوف من تعمق الانقسامات المجتمعية.

ووجد الاستطلاع الذي نشرته صحيفة الجارديان، أنه في حين يعتقد الناس عمومًا أن السياسيين لم يتفاعلوا بشكل جيد مع موجة الاضطرابات، إلا أنهم شعروا أن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر استجاب بشكل جيد.

وفي جزء من الاستطلاع حيث طُلب من الناس تحديد مخاوفهم، كانت الخدمات العامة والاقتصاد لا تزال تشكل مصدر القلق الأكبر، حيث قال 84% و83% على التوالي إنهم قلقون للغاية أو إلى حد ما بشأن هذه الأمور.

وتحت هذه النسبة، قال 73% من الأشخاص إنهم قلقون بشأن التطرف اليميني، أي أعلى بنسبة 11%  عما كانت عليه عندما تم طرح نفس الأسئلة في مارس من هذا العام.

وتأتي النتائج وسط أسوأ الاضطرابات التي شهدتها المملكة المتحدة منذ عقد في سلسلة من البلدات والمدن بعد مقتل ثلاث فتيات صغيرات طعنًا في مدينة ساوثبورت في 29 يوليو.

ومع اتهام الصبي البالغ من العمر 17 عامًا بقتلهما، أكسل روداكوبانا، الذي لم يُذكر اسمه في البداية بسبب عمره، ساعد اليمين المتطرف في نشر معلومات مضللة عبر الإنترنت حول الهجوم، حيث ادعى البعض أن الجاني كان لاجئًا مسلمًا.

كما وجد استطلاع آخر زيادة في المخاوف بشأن التطرف اليساري، بنسبة 59%، وبشأن التطرف الديني، حيث أشار إليه 74% كمصدر قلق، وبشكل عام، قال 85% ممن تم سؤالهم إنهم يعتقدون أن المجتمع البريطاني منقسم للغاية أو إلى حد ما، وهو أعلى مستوى منذ عام 2019

بينما أيد 21% من السياسيين رد فعلهم مقابل معارضة 42%، كان الحكم بالنسبة لستارمر أكثر دعمًا، حيث قال 39% إنه قام بعمل جيد مقابل 29% يعتقدون عكس ذلك.

وعندما سئلوا عما إذا كانت الجريمة والسلوك المعادي للمجتمع تمثل مشكلة كبيرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، قال 86% أن هذا هو الحال ، وعندما سئلوا عما إذا كانوا يعتقدون أن الجريمة قد ارتفعت في وافق 72% على المستوى الوطني، مقابل 41% محليًا.


ترامب يغادر "منطقة الأمان" لتفقد سيدة أصيبت بالإغماء خلال تجمع له

غامر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالخروج من نطاق الزجاج المضاد للرصاص الذي أقامته الخدمة السرية يوم الأربعاء خلال تجمع انتخابي عقده بولاية ساوث كارولينا ضمن جولته الساعية للفوز في انتخابات الرئاسة الامريكية، للاطمئنان على سيدة أصيبت بالإغماء بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

تم وضع لوحة زجاجية مضادة للمقذوفات أمام منصة ترامب في أشيبورو، كارولاينا الشمالية، وثلاثة ألواح أخرى تحيط بظهره وجوانبه، كجزء من الإجراءات الأمنية المعززة لأول تجمع خارجي للرئيس السابق منذ محاولة اغتيال ترامب في 13 يوليو في تجمع انتخابي بمدينة بتلر.

وتوقف ترامب في منتصف كلمته عندما نادى أنصاره في الحشد على المسعفين، وسأل ترامب محولا انتباهه الى الضجة: "ماذا حدث"، ودعا الرئيس السابق: "دكتور من فضلك"، مشيراً إلى أن الجو حار جداً

وبينما ساعد الطاقم الطبي امرأة ذات شعر أبيض على النزول من المدرجات، والتي يبدو أنها انهارت، غادر ترامب المحيط المضاد للرصاص ليعانقها ويطمئن عليها، وأحاط عملاء الخدمة السرية بالرئيس السابق عندما غامر بالخروج من خلف الزجاج الآمن باتجاه الحشد.

وقال ترامب بعد عودته الي المنصة: "كما تعلمون، انهم يأتون مبكرًا بيومين أو ثلاثة أيام، وهذا كثير .. إنه ضغط كبير".

وبحسب ما ورد شجعت الخدمة السرية ترامب على عدم إقامة أي أحداث في الهواء الطلق في أعقاب محاولة الاغتيال، وأصبحت المسيرات في الهواء الطلق، القادرة على استيعاب عدد كبير من المؤيدين، علامة مميزة لحملات ترامب الرئاسية الثلاث.

 

أزمة سجون بريطانيا مستمرة.. ومسئول : ورثنا نظام كارثي من المحافظين

يعاني سجن واندسوورث البريطاني من الانهيار والازدحام وتنتشر فيه الحشرات، حيث يعيش النزلاء في نصف مساحة الزنزانة المتاحة عندما تم افتتاحه لأول مرة في عام 1851، وفقًا لتقرير نشر اليوم الخميس على صحيفة الجارديان.

حددت لجنة المراقبة المستقلة لسجن جنوب لندن سلسلة من الإخفاقات في تقريرها السنوي، وخلصت إلى أن السجن ليس آمنا والظروف لا تزال غير إنسانية.

من بين السجناء المشهورين في السجن أوسكار وايلد وروني بيجز وبوريس بيكر وبيت دوهرتي. وفي سبتمبر الماضي، هرب دانييل عابد خليفة، المشتبه به في قضية الإرهاب، من السجن بالتشبث بالجانب السفلي من شاحنة كانت تغادر الموقع.

وأثار المجلس مخاوف بشأن الظروف التي يعيشها العديد من السجناء، حيث يشغل سجينان معظم الزنازين التي بنيت لشخص واحد قبل 173 عام

وردًا على النتائج، أقر المسؤولون الحكوميون بأن إيواء سجينين في مثل هذه الزنزانات "أمر غير مرغوب فيه على الإطلاق"، لكنهم أضافوا: "للأسف، لا تزال هذه الممارسة طويلة الأمد ضرورية في جميع أنحاء منطقة السجن لاستيعاب جميع المحتجزين بامر المحاكم"

ووفقا للتقرير، في أحد أيام مايو من هذا العام، كان الجناح الذي يأوي 122 رجلاً يتوفر فيه 50 بطانية و25 ملاءة و30 منشفة فقط، ولا ملابس داخلية.

وقام المجلس بفحص التقدم المحرز في 11 مشكلة رئيسية اعتبارًا من عام 2023، ووجد أنه لم يكن هناك أي تغيير في ثمانية منها، ولم يكن هناك سوى تقدم كبير في مجال توزيع الأدوية، وإلى جانب حوادث الاعتداء وإيذاء النفس، استُخدمت القوة ضد السجناء في 1874 مناسبة، وتم سحب الهراوات في 52 مناسبة.

وأصدرت هيئة تفتيش السجون التابعة للقصر الملكي (HMIP) مؤخرًا إخطارًا عاجلاً بشأن السجن بسبب الإخفاقات في جميع جوانب تشغيل السجن تقريبًا وقال رئيس مجلس مراقبة السجن، ماثيو أندروز: "بالنسبة لإتش إم بي واندسوورث والرجال الذين نراقب معاملتهم، كان هذا العام سيئًا مثل أي عام آخر في ذاكرتنا، بل وأسوأ من ذلك بكثير".

وقال متحدث باسم وزارة العدل: "لقد ورثت الحكومة الجديدة من المحافظين نظامًا قضائيًا كارثي يعاني من أزمة واضطرت إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والسيطرة على الوضع في جميع أنحاء السجون، حتى نتمكن من حبس المجرمين الخطرين وحماية الجمهور وجعل السجون أكثر أمانا للموظفين الذين يعملون بجد".


الصحف الإيطالية والإسبانية:

صحيفة: بيل جيتس بريطانيا كان يحتفل مع أصدقائه على متن يخت صقلية

قالت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية، إن رجل الأعمال البريطاني، مايك لينش، الملقب ببيل جيتس بريطانيا، كان يحتفل على متن يخت صقلية بتبرئته من قضية احتيال بقيمة 11 مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اجتمع مع أصدقائه، ببراءته التي تم إعلانها يونيو الماضى.

كان الرجل البالغ من العمر 59 عاما يحتفل مع أصدقائه ومعاونيه ومحاميه بتبرئته في المحاكمة التي كان من الممكن أن تكلفه سنوات في السجن.

ولينش، هو رجل الأعمال الثري الملقب بـ"بيل جيتس البريطاني"، هو مؤسس شركة البرمجيات "أوتونومي"، وتقدر ثروته بـ500 مليون جنيه إسترليني (نحو 650 مليون دولار) بحسب أحدث "قائمة الأثرياء" التي نشرتها صحيفة "صنداي" البريطانية.

في السنوات الأخيرة، ظهر رجل الأعمال في الأخبار بشكل رئيسي بسبب محاكمة في قضية احتيال مرتبطة ببيع Autonomy لمجموعة HP الأمريكية مقابل 11 مليار دولار في عام 2011،  وفي عام 2023، تم تسليمه من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة، لمحاكمته في هذه القضية، لكن تمت تبرئته في يونيو بعد محاكمة عقدت في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

وبعد غرق اليخت الفاخر الخاص بمايك لينش في إيطاليا، تم العثور على خمس جثث جديدة، بين حطام السفينة، مما يرفع عدد القتلى إلى 6 ويصل عدد المفقودين إلى شخص واحد فقط،  ترى فرق الإنقاذ أن فرص العثور على آخر مفقود على قيد الحياة تتضاءل أكثر فأكثر.

وغرقت السفينة "بايسيان" على بعد 700 متر من ميناء بورتيتشيلو في صقلية، بسبب عمود مائي نتيجة عاصفة شديدة ، وكان هناك 22 شخصًا على متن اليخت الذى يبلغ طوله 56 مترًا ويرفع العلم البريطاني: 12 راكبًا و10 من أفراد الطاقم.

وبعد ظاهرة الأرصاد الجوية غرق اليخت خلال دقائق يوم الاثنين الماضى ، و تم إنقاذ 15 شخصًا، من بينهم تسعة من أفراد الطاقم، وعُثر على أحد أفراد الطاقم ميتًا، وفي الوقت نفسه، وكان ستة ركاب في عداد المفقودين ، وعثروا يوم الأربعاء على خمسة منهم، لكن لم يتم التعرف على الجثث بعد.

والأشخاص الستة الذين ما زالوا في عداد المفقودين صباح الأربعاء هم رجل الأعمال مايك لينش وابنته هانا البالغة من العمر 18 عامًا، وجوناثان بلومر، رئيس مجلس إدارة مورجان ستانلي إنترناشيونال، بالإضافة إلى زوجته وكريس مورفيلو، المحامي الذي دافع عن رجل الأعمال وزوجته.

وغرق اليخت بعد مروره عبر قناة مائية، وهي ظاهرة لوحظت بشكل متزايد في أوروبا في السنوات الأخيرة. ويحتوي هذا النوع من القوارب على سارية رئيسية من الألومنيوم تعتبر الأعلى في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 75 مترًا. وفقًا لشهود عيان، كانت العاصفة قد كسرت الصاري، وهو ما تسبب في غرق السفينة.

ويواصلون في الوقت الحالي مهام البحث للعثور على آخر شخص مفقود، لكن رجال الإطفاء أشاروا إلى أن العملية "طويلة ومعقدة". وكان قائد خفر السواحل، الكابتن فينتشنزو زاجارولا، قد صرح بالفعل للإذاعة الإيطالية حول احتمالات العثور على المفقودين أحياء وأكد أنه "من الصعب تخيل" أن البحث سينتهي بشكل جيد.


إسبانيا تفكك منظمة إجرامية أخفت الحشيش داخل علب زيتون

 

فككت الشرطة الوطنية الإسبانية منظمة إجرامية قامت بإخفاء كميات من الحشيش داخل علب من الزيتون واستخدمت العلامات القانونية على العلب، حتى لا يتم ملاحظة أن البضائع غير قانونية، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة أنه بدا كل شيء بشكل طبيعى ومنظم من وجود علب للزيتون الأسود كانت متجهة من ملقة الإسبانية إلى ليتوانيا، إلا أنه عندما تم فتح أحد العلب كانت فارغة من الزيتون ولكن بها كمية من الحشيش، وهى التي تعتبر إحدى الطرق المبتكرة الجديدة من قبل مجموعة من تجار المخدرات لنقلها إلى الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشرطة قامت بضبط 60 كيلو جرام من الحشيش وتم إلقاء القبض على 3 مسئولين عن هذه المنظمة الإجرامية.

كان الأسبوع الماضى، تم القبض على شاب في روما ، يبلغ 26 عاما، قام بإخفاء أكثر من 200 كيلوجرام من الحشيش، مقسمة إلى أكثر من 1.200 قطعة مخبأة في علب من الوجبات الخفيفة وعصائر الفاكهة والشوكولاتة والحلويات المختلفة، في منزله في جيدونيا مونتيتشيليو بمقاطعة روما.



بعد 14 عاما .. السجن 50 سنة لـ11 قاتل بالمكسيك متهمين بمذبحة خلفت 72 قتيلا

بعد مرور ما يقرب من 14 عاما على المذبحة التي خلفت 72 قتيلا مهاجرا في بلدية سان فرناندو في المكسيك، والمنسوبة إلى كارتل لوس زيتاس ، أعلن القضاء المكسيكي الحكم على 11 قاتلا بالسجن لمدة 50 عاما لكل منهم، حسبما قالت صحيفة إنفوباى الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأحداث شكلت واحدة من أعنف الحوادث في تاريخ الهجرة في المكسيك، حيث قُتل 58 رجلاً و14 امرأة من دول مثل هندوراس والسلفادور وجواتيمالا والإكوادور والبرازيل.
ونُسبت المذبحة إلى عصابة لوس زيتاس، إحدى أعنف مجموعات تهريب المخدرات العاملة في شمال غرب المكسيك، ووقعت بين 22 و23 أغسطس 2010، وأسفرت عن مقتل 72 مهاجرا.

وفي 2010 تحدثت شكاوى كثيرة عن تعرض ركاب للاختطاف ومن ثم العثور عليهم في مقابر سرية في ولاية تاماوليباس المتاخمة للولايات المتحدة، وبعد ذلك بعام، في عام 2011، تم العثور على عشرات الجثث مدفونة في مقابر سرية في نفس المكان، ليصل إجمالي الضحايا إلى 177 ضحية، منهم 122 حالة قيد التحقيق من قبل مكتب المدعي العام المكسيكي.

وأشار مكتب المدعى العام  في المكسيك  FGR، في بيان له ، بالتنسيق مع مكتب المدعي العام لولاية تاماوليباس، إلى أنه تم الحصول  من المحكمة الجزئية الثانية للإجراءات الجنائية الفيدرالية ومقر إقامتها في مدينة ماتاموروس ، على قرار "الإدانة ضد 11 شخصاً لمسؤوليتهم في جريمة القتل العمد".

لكنّ الشكاوى التي قدّمت في حينه أفادت أنّ غالبية الضحايا كانوا ركابا مكسيكيين يستقلون حافلات نقل عمومية، على عكس المهاجرين الذين يستخدمون في العادة وسائل نقل سرية.
وأشار إلى أنه في أبريل 2012، بدأ التحقيق مع 11 قاتلًا مأجورًا، مسؤولين عن جريمة القتل العمد لـ 122 شخصًا، تم إنزالهم من الحافلات التي كانوا يستقلونها في سان فرناندو، تاماوليباس، وتم العثور عليهم لاحقًا في مقابر مختلفة سرية.

ثم، في فبراير 2015، أكمل أعوان الشرطة الوزارية الاتحادية (PFM) مذكرة توقيف بحق ستة منهم داخل المركز الاتحادي للتأهيل الاجتماعي رقم 3 نورويستي، بينما نفذوا في عام 2017 أمرا قضائيا بالحبس في حق خمسة آخرين النزلاء الذين كانوا نزلاء في مراكز اتحادية مختلفة.


تقرير: تضاعف الوفيات الناجمة عن الحرارة 3 مرات فى أوروبا بحلول 2100

أكد تقرير جديد نشرته صحيفة الباييس الإسبانية أن الوفيات الناجمة عن ارتفاع درجات  الحرارة في أوروبا من الممكن أن تضاعف  ثلاث مرات بحلول عام 2100 وترتفع من 43729  إلى 128809 في نهاية القرن مع السياسات المناخية الحالية، خاصة في دول مثل إسبانيا وإيطاليا واليونان.

وشدد البحث، الذي يأخذ بيانات من 854 مدينة أوروبية وهو أول تحليل مفصل للمخاطر الصحية لدرجات الحرارة القصوى في أوروبا، على الحاجة إلى "تعزيز السياسات للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وحماية المناطق وأفراد المجتمعات الأكثر عرضة للخطر" من تأثيرات المناخ.

وفي السنوات الأخيرة، شهدت أوروبا بعضًا من أكثر فصول الصيف دفئًا، مما أدى أيضًا إلى ارتفاع معدلات الوفيات، خاصة بين كبار السن، ومن المتوقع أن يزداد عدد الأشخاص في تلك الفئات العمرية بمرور الوقت، وفقًا للدراسة.

ومع ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 3 درجات مئوية - بناءً على السياسات المناخية الحالية - فإن عدد الوفيات المرتبطة بدرجات الحرارة القصوى، والتي تسبب وفقًا للدراسة حاليًا 407.538 حالة وفاة سنويًا في أوروبا، سيرتفع بنسبة تصل إلى 13.5% في هذا القرن، خاصة من يبلغ  أكثر من 85 عاما  من العمر.

وقال خوان كارلوس سيسكار، الباحث في مركز البحوث المشتركة التابع للمفوضية الأوروبية "عدد الوفيات نتيجة موجات البرد والصقيع كانت أكثر بثمانية أضعاف ممن يموتون من الحرارة في أوروبا، ولكن نسبة الوفيات بسبب البرد إلى الحرارة "ستتغير بشكل كبير خلال هذا القرن، مع زيادة الوفيات التي تعزى إلى ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء أوروبا"، مضيفا "من الممكن أن ترتفع الوفيات الناجمة عن الحرارة من 43729 اليوم إلى 128809 بحلول نهاية القرن؛ بينما في نفس السيناريو، من الممكن أن تنخفض الوفيات المنسوبة إلى البرد بشكل طفيف: من 363809 اليوم إلى 333703 في عام 2100.

وستكون مناطق جنوب أوروبا مثل إسبانيا وإيطاليا واليونان هي الأكثر تضررا، مع زيادة كبيرة في معدلات الوفيات الناجمة عن الحرارة، وفي إسبانيا، على سبيل المثال، توقعت الدراسة زيادة في الوفيات الناجمة عن الحرارة من 4414 إلى 20194 لكل 100000 شخص بحلول عام 2100.

في المقابل، يمكن أن تشهد دول مثل النرويج والسويد زيادة في الوفيات الناجمة عن البرد بسبب نمو عدد كبار السن، على الرغم من الانخفاض العام في مناطق أخرى.

وقال ديفيد جارسيا ليون، الباحث في مركز البحوث المشتركة: "هناك حاجة ماسة لوضع سياسات أكثر تحديداً لحماية هذه المناطق وأفراد المجتمع الأكثر عرضة لدرجات الحرارة القصوى".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة