بل كلينتون يحذر من الاستهانة بترامب وأوبرا وينفرى تنتقد فانس

الخميس، 22 أغسطس 2024 01:06 م
بل كلينتون يحذر من الاستهانة بترامب وأوبرا وينفرى تنتقد فانس بل كلينتون وترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الليلة الثالثة من مؤتمر الحزب الديمقراطى، التى بدأت أعمالها فى الساعات الأولى من صباح الخميس، إلقاء الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون خطابا معتادا له فى مثل هذا المؤتمر للمرة الثالثة عشر على التوالى، واعترف كلينتون قائلا: "لا أعرف عدد المؤتمرات القادمة التى سأكون قادرا على الحضور إليها".

وعلقت وكالة أسوشيتدبرس قائلة، إن هذا كان اعترافا صادما من سياسى طالما أكسبته هيمنته لقب "الكلب الكبير". فكلينتون الذى أتم لتوه 78 عاما، لم يخفى سنه، بل إنه حوله إلى مادة للسخرية من ترامب، قائلا: لا زالت أصغر منه.

وفى خطابه الذى استمر 27 دقيقة، حذر كلينتون الحاضرين من أنه مهما كانت مشاعرهم إيجابية الآن، مع ترشح نائبة الرئيس كامالا هاريس، فإن الحملة الانتخابية ستكون صعبة. وقال: "لا ينبغى أبدا أن تقلل من شأن خصمك، فيما اعتبره البعض تلميحا إلى الخسارة المفاجئة التى تعرضت لها زوجته هيلارى فى منافستها ضد ترامب فى انتخابات 2016".

وظهرت بشكل مفاجئ الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفرى فى المؤتمر، وحثت فى كلمتها الناخبين الديمقراطيين والمستقلين على دعم كامالا هاريس، واختيار المنطق بدلا من "الهراء"، وقالت أوبرا، التى تجنبت الأضواء السياسية فى السنوات الأخيرة، "دعونا نختار الحقيقة، ونختار الشرف ونختار البهجة لأن هذا هو الأفضل لأمريكا".

وركزت أوبرا فى كلمتها على رسالة الوحدة مع انتقاد خصم هاريس، دونالد ترامب ومرشحه لمنصبه النائب جى جى فانس. وقالت أوبرا: "رغم ما يعتقده البعض، فنحن لسنا مختلفين للغاية عن جيراننا، فعندما يكون هناك منزلا مشتعلا لا نسأل عن عرق مالك المنزل أو دينه، ولا نتساءل عمن يكون شركاءهم أو من صوتوا له. لككنا نحاول أن نبذل قصارى جهدنا لإنقاذهم. وخاطبت أوبرا فانس بشكل غير مباشر، فى تعقيب على تصريحه السابق عن السيدات القطط الديمقراطيات اللاتى لم ينجبن، وقالت: لو صادف أن هذا المكان يخص سيدة قطة بلا أطفال، فإننا سنحاول إخراج هذه القطة أيضا".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة