تعليم القليوبية تستعد للعام الدراسي 2024 – 2025.. إطلاق مبادرة "يلا صيانة" لتأهيل المقاعد الخشبية وإعادة استخدامها.. لجان لمتابعة التجهيزات.. وتقرير يومي بالملاحظات لسرعة تلافيها قبل انطلاق العام الجديد.. صور

الخميس، 22 أغسطس 2024 09:00 م
تعليم القليوبية تستعد للعام الدراسي 2024 – 2025.. إطلاق مبادرة "يلا صيانة" لتأهيل المقاعد الخشبية وإعادة استخدامها.. لجان لمتابعة التجهيزات.. وتقرير يومي بالملاحظات لسرعة تلافيها قبل انطلاق العام الجديد.. صور أعمال الصيانة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تستعد محافظة القليوبية ممثلة في مديرية التربية والتعليم، لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، من خلال رفع درجة الاستعداد بكل المدارس، وإطلاق حملة نظافة مكبرة على مستوى المدارس والتأكد من سلامة المدارس وتغطية كابلات الكهرباء لمنع تعرض حياة الطلاب والعاملين بالمدارس للخطر، إضافة إلى إطلاق مبادرة "يلا صيانة"، لإعادة صيانة الديسكات والمقاعد بالمدارس، داخل الفصول استعدادا للعام الدراسي الجديد.

في البداية أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بقيادة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، استمرار العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم إطلاق مبادرة "يلا صيانة" بالمدارس لإعادة صيانة الديسكات والمقاعد بالمدارس، داخل الفصول استعدادا للعام الدراسي الجديد .

وأكدت، أن مبادرة «يلا صيانة» يتم تدشينها للعام الدراسى الثانى في إطار جهود الدولة لترشيد الإنفاق واستغلال الإمكانيات المتاحة لصالح العملية التعليمية وراحة الطلاب، بالاشتراك مع أولياء أمور ومجتمع مدني بجميع مدارس القليوبية بتفعيل المبادرة من خلال تدوير المقاعد المتهالكة وإعادة استغلالها مع بدء العام الدراسي الجديد.

ووجهت وكيل وزارة التربية والتعليم، على جميع مديري الإدارات التعليمية تنفيذ المبادرة في المدارس التي تحتاج إلى أعمال الصيانة والإصلاح بالمقاعد المدرسية والديسكات وجميع الأثاث المدرسي ودهانها بألوان مميزة خلال الإجازة الصيفية استعدادا للعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ المبادرة في عدد من الإدارات التعليمية بداية من إدارة الخصوص التعليمية في جميع المدارس بادارات شرق شبرا التعليمية وطوخ التعليمية، وبنها والخصوص .

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أهمية ودور التعليم الفني وما يمتلكه من إمكانيات وتخصصات مختلفة تساهم في إشباع رغبة سوق العمل والاستفادة من الخبرات والتخصصات، ولتحويل الرواكد الحديدية والأخشاب إلى "ديسكات" لاستخدامها مرة أخرى في المدارس، وذلك لخلق روح التعاون والانتماء لدي الطلاب لمدارسهم، واستغلال الوقت لديهم، وتوجيههم للمحافظة على الأثاث المدرسي.

وشددت إبراهيم، على أنه تم التأكيد على التهوية الجيدة للفصول، وتوافر المقاعد الجيدة والملائمة للطلاب بكل مرحلة تعليمية، كما تم الانتهاء أيضا من إعـداد قـاعـدة بيـانـات بـعـدد الفصول والمدارس وإجراء هيكلة بالإدارات لإعادة توزيع الطاقات المعطلة والاستفادة منها، كما أنه يتم متابعة وصول الكتب الدراسية لمخازن الإدارات التعليمية تمهيدا لتوزيعها على المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد لتوزيعها على الطلاب، وفق القواعد المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، كما أنه جارى العمل مع رؤساء الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للتأكد من الاستعداد التام للمدارس لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد.

واستطردت، أنه تم تزويد المدارس بالأثاث المدرسي اللازم للمراحل المختلفة منها مدارس مدرجة بقرى حياة كريمة بشبين القناطر، وأضاف أنه تم تجهيز الإدارات بالأثاث وأجهزة الحاسب الآلى، كـمـا أكـد تـفـعـيـل لـجـان المتابعة الميدانية لتحقيق الانضباط بالمدارس بالتنسيق مع وكيلة وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى تفعيل دور مجالس الآباء والأمناء والمجتمع المدنى للارتقاء بالعملية التعليمية.

 

كما أنه يتم عقد اجتماعات مع مسئولي المتابعة ومديري الإدارات المختلفة لتنفيذ العديد من الخطوات المبكرة وإطلاق فرق متابعة للمرور اليومي على المدارس ومراجعة توافر الأثاث والمقاعد للطلاب وصلاحية المباني والأبواب والنوافذ والإنارة والأسوار والبوابات، والتأكد من توافر مستلزمات الدراسة، كما تم التأكيد على مديري الإدارات التعليمية بالمرور اليومى على المدارس واختيار بدائل وحلول مبتكرة للتغلب على المشكلات التى قد تحدث خلال اليوم الدراسى، والتشديد على متابعة الالتزام بحضور الطلبة والتلاميذ وهيئة التدريس طابور الصباح وتحية العلم وتحقيق الانضباط الإدارى بالمدارس والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف الرسمية.

 

الديسكات بالمدارس
الديسكات بالمدارس

حملات الصيانة بالديسكات

حملات الصيانة بالديسكات
حملة صيانة المقاعد الخشبية
حملة صيانة المقاعد الخشبية
خلال الصيانة للمقاعد
خلال الصيانة للمقاعد

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة