"حياة كريمة" فى مركز الصف.. وحدة صحية ومركز تكنولوجى ومجمع للخدمات الزراعية والبيطرية بقرية الودى.. ومجمع سكنى متكامل بالديسمى.. وسوق نموذجى جديد لتوفير بديل حضارى للمواطنين والبائعين.. صور

الخميس، 22 أغسطس 2024 05:00 ص
"حياة كريمة" فى مركز الصف.. وحدة صحية ومركز تكنولوجى ومجمع للخدمات الزراعية والبيطرية بقرية الودى.. ومجمع سكنى متكامل بالديسمى.. وسوق نموذجى جديد لتوفير بديل حضارى للمواطنين والبائعين.. صور مجمع إسكان الديسمى
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ومحافظ الجيزة يؤكد: مشروعات لتحسين البنية التحتية وإدخال خدمات المياه والصرف للقرى المحرومة
 

شهدت قرى مركزي الصف وأطفيح بمحافظة الجيزة، طفرة تنموية شاملة للبنية التحتية والخدمات الأساسية، في ظل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تسعى بمئات المشروعات التنموية العملاقة إلى الارتقاء بجودة حياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


توالت مشروعات "حياة كريمة" في جميع المجالات المعيشية والخدمية التي تعود بالنفع على المواطنين، المتمثلة في البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والطرق، بجانب خدمات الصحة والتعليم، وإنشاء وحدات سكنية حضارية ومجمعات للخدمات الحكومية والزراعية والبيطرية ومراكز شباب ومكاتب بريد، وغيرها، لذا يستعرض "اليوم السابع" في التقرير التالي أبرز المعلومات عن المشروعات الجارية بمركز ومدينة الصف.

مشروع إسكان الديسمي
مشروع إسكان الديسمي

 

مجمع إسكان الديسمي
مجمع إسكان الديسمي


-

مجمع إسكان الديسمي المتكامل


مشروع سكني متكامل تم إنشاؤه على مساحة 28 فدانًا، ويضم 32 عمارة سكنية على مسطح 260 م2 للعمارة الواحدة وتتكون من دور أرضي وثلاث أدوار متكررة ويحتوي كل دور على عدد 2 شقه سكنية بمساحة 120 م2 للواحدة بإجمالي 256 وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق ومجهزة بالأثاث والأجهزة الكهربائية.

سوق حضاري جديد
سوق حضاري جديد


-

مواقف سرفيس حضارية


شهد المركز إنشاء موقف سرفيس حضاري بقرية الأخصاص لخدمة خطوط (حلوان، والأخصاص، والمنيا، وقرى مجاورة)، وموقف سرفيس حضاري آخر بقرية الشوبك الشرقى، لخدمة خطوط (الشوبك، وحلوان، وبنى سويف الجديدة).

-

رصف وتطوير ورفع كفاءة طريق 21


طريق رئيسي، يربط بين منطقة سيل الكوك بالصف وحتى دير الميمون بمركز أطفيح بطول حوالي 65 كم، ويعد أحد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تنفذها الدولة المصرية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز في مختلف القطاعات التنموية.


-

وحدة طب الأسرة بقرية الودى


جارٍ تجهيزها لتوفير الخدمات الصحية والرعاية اللازمة لمواطنى قرية الودي والقرى المحيطة بها، إذ تضم عيادات ووحدة كبار السن ووحدة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى وتنظيم الأسرة.


-

مجمعات للخدمات الزراعية والبيطرية


شهدت قرية الودي، إنشاء مجمع للخدمات الزراعية لتقديم الخدمات اللازمة للمزارعين من توفير الأسمدة الزراعية اللازمة لهم وكل أوجه الدعم والمعاونة للتسهيل عليهم، بالإضافة إلى وحدة بيطرية لتقديم كل الخدمات البيطرية للماشية والطيور، وندوات توعوية وإرشادية للمربين، ومركز تكنولوجي لتقديم الخدمات الحكومية.


-

محطات لمياه الشرب


تتمثل أبرز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالصف، محطة مياه الشرب بقرية المشتل المقامة بطاقة 34 ألف م3 يوميًا على مساحة 4900 م2، ومشروع رافع مياه الشرب بقرية عرب الترابين ومشروع محطة معالجة الصرف الصحي بقرية أبو عريضة ومحطة الصرف الصحى الفرعية بقرية الشيخ سقير.

سوق الصف الحضاري
سوق الصف الحضاري


سوق الصف الحضاري


جارٍ إنشاءه للقضاء على الأسواق العشوائية بالمركز وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير البديل الحضاري للبائعين وتسهيل حركة المرور استجابة لمطالب مواطني المركز.


يقام السوق على مساحة 4600 م2، ويتكون من دور أرضي وأول بإجمالي 91 وحدة بيعية، وتم بناؤه وتجهيزه بالكامل بأنظمة الإنذار الآلي ومكافحة الحرائق ومدعم بكل وسائل الحماية والأمان مع المرافق اللازمة (مياه – كهرباء – صرف صحي).


ومن جانبه، أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أن المشروعات التنموية تأتى ضمن اهتمامات الدولة المصرية فى توفير حياة كريمة وتحسين سبل المعيشة للمواطنيين، والتى تم من خلالها تنفيذ العديد من المشروعات القومية على مختلف المجالات، والتى تحظى بمتابعة دورية من القياده السياسية بهدف تحقيق تنمية شامله فى قرى الريف المصرى.


وأشار إلى أن هناك متابعة دورية لمشروعات مياه الشرب والصرف والصحي وخطط العمل بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي لمياه الشرب؛ لتحسين جودة الخدمة المقدمة وإدخالها للمناطق المحرومة.


ووجه المحافظ مسئولي الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على ضرورة سرعة الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية لتعظيم الاستفادة القصوى ودخول تلك المشروعات الخدمية في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أهمية تلك المشروعات ومساهمتها في وصول الخدمات لقرى عانت لسنوات من عدم حصولها على تلك الخدمات الحيوية والضرورية.


وفيما يخص الأسواق الحضارية الجديدة، أكد المهندس عادل النجار، حرص المحافظة على إنشاء أسواق حضارية جديدة ومتنوعة ومتكاملة الخدمات بالأحياء والمراكز والمدن لمواجهة الأسواق العشوائية غير المنظمة والحد من مخالفات الباعة الجائلين والتعديات على الأرصفة والطرق العامة.
وشدد المحافظ على ضرورة التأكد من أن الأسواق الجديدة مجهزة بالمرافق اللازمة من مياه وكهرباء وإنارة وصرف صحي وعوامل أمان ووسائل الحماية المدنية، سعيًا إلى خلق صورة حضارية والقضاء على الأسواق العشوائية وما تسببه من إعاقة لحركة المرور.


وعن مشروع إسكان الديسمي، أوضح محافظ الجيزة، أنه تم تخطيط المنطقة بالكامل لتوفير كافة الاحتياجات المعيشية وإتاحة سبل الراحة للمواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز الوحدات السكنية بالأثاث الكامل والأجهزة الكهربائية اللازمة إلى جانب تدعيم المساكن بالمتنزهات والمسطحات الخضراء والبرجولات كمتنفس للمواطنين مع مراعاة توفير وسائل الري الحديثة للعمل على ري المسطحات الخضراء.


ولفت إلى أن المشروع راعى إقامة مجموعة من الحظائر لتربية المواشي، والتي تصل إلى 32 مجموعة تضم 8 حظائر للمجموعة الواحدة بمسطح حوالي 720 م2 مجهزة بالكامل بإجمالي 256 حظيرة.


وأكد المحافظ، الأهمية التي توليها المحافظة لتحسين ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بالمراكز والمدن وربط حركة السير بين القرى وبعضها؛ لتسهيل عملية تنقل المواطنين دون أى معوقات.


ووجه محافظ الجيزة، بسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطبقة السطحية لطريق 21، لما يمثلة من أهمية كبيرة لمواطني المركز والالتزام بالمواعيد المحددة والمواصفات الفنية في التنفيذ لضمان عوامل الاستدامة مع مراعاة ضبط مناسيب بالوعات صرف الأمطار.


وشدد على رئيس مركز الصف بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الأعمال والتعاون مع الجهات المنفذة لسرعة إنهاء أعمال التطوير للطريق ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وحدات سكنية مجهزة بالأثاث
وحدات سكنية مجهزة بالأثاث

 

مركز طب الأسرة بالإخصاص
مركز طب الأسرة بالإخصاص

 

مدرسة مجمع إسكان الديسمي
مدرسة مجمع إسكان الديسمي

 

حظائر حضارية لتربية المواشي
حظائر حضارية لتربية المواشي

 

الوحدات السكنية بمجمع إسكان الديسمي
الوحدات السكنية بمجمع إسكان الديسمي

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة