دبلوماسى روسى: الاتحاد الأوروبى حكم بالإعدام على أوكرانيا لدعمه هجوم كورسك

الخميس، 22 أغسطس 2024 10:03 م
دبلوماسى روسى: الاتحاد الأوروبى حكم بالإعدام على أوكرانيا لدعمه هجوم كورسك كورسك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد القائم بأعمال مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبى كيريل لوجفينوف، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبى أصدر بالفعل قرار الإعدام بحق أوكرانيا، بدعمه الهجوم على "كورسك"، ودفعها للانتحار حتى يلحق بروسيا ضرر لا يمكن إصلاحه فيما بعد.


وقال لوجفينوف - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء "تاس" الروسية - إن "الاتحاد الأوروبى بالفعل يبدو فى مرحلة انتقالية من المواجهة العالمية إلى المواجهة السياسية والعسكرية المباشرة مع روسيا"، مُشيرًا إلى أن "بروكسل ربطت مستقبل المشروع الأوروبى الخاص بها بمصير العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا".


جاء ذلك تعليقًا على تصريحات مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل، التى أعرب فيها عن دعمه لتوغل القوات الأوكرانية فى مقاطعة روسيا الحدودية.


وأضاف الدبلوماسى الروسى أن الاتحاد الأوروبى يتحول بشكل سريع إلى تكتل عسكري، الأمر الذى لا يعنى فقط زيادة إنتاج الأسلحة المقدمة لأوكرانيا بل إصدار أوامر مباشرة لاستهداف مواقع بعينها لاستخدامها لمصالحهم.


يُشار إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد وصف - فى وقت سابق - هجوم القوات الأوكرانية على حدود مقاطعة "كورسك" بأنه "استفزاز واسع النطاق"، مُشيرًا إلى أن أوكرانيا تطلق النار بشكل عشوائى من أنواع مختلفة من الأسلحة بما فى ذلك الصواريخ على المنشآت المدنية والمبانى السكنية وسيارات الإسعاف.


وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قوات الجيش تواصل عملياتها ضد وحدات القوات الأوكرانية فى المناطق الحدودية لمقاطعة "كورسك".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة