صينى يستقل سيارة أجرة لمسافة 1400 كيلو ويهرب دون دفع المقابل

الخميس، 22 أغسطس 2024 05:30 م
صينى يستقل سيارة أجرة لمسافة 1400 كيلو ويهرب دون دفع المقابل سيارة أجرة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رجل فى الصين شخصا غريبا عبر تطبيق خدمات النقل، لمسافة 1400 كيلو متر بتكلفة 2800 يوان ما يعادل 390 دولارا أمريكيا، لكن المسافر اختفى دون أن يدفع عند الوصول، وخطط ليو ووالده للقيام برحلة برية من بكين إلى تشانغجياجيه فى مقاطعة هونان بوسط الصين فى مايو، وقررا مشاركة الرحلة مع طرف ثالث، أو "مسافر متنقل"، وعثروا على شخص من خلال خدمة Hellobike، وهى منصة لخدمات النقل مقرها فى شنغهاى، وتتيح الخدمة للأشخاص مشاركة الرحلات لتعويض التكاليف.

سيارة أجرة
سيارة أجرة

وقال ليو إن رحلته بدأت فى الساعة السادسة مساء يوم 22 مايو وانتهت فى الساعة السابعة من صباح اليوم التالى، كان إجمالى الأجرة 390 دولارا أمريكيا بما فى ذلك رسوم المرور، ومع ذلك، نسى ليو التأكيد عبر التطبيق على أن الراكب قد بدأ الرحلة، مما سمح للغريب بإلغاء الطلب عند الوصول، بحسب ما ذكر موقع scmp.

وقال ليو: "لم أستخدم التطبيق كثيرا ولم أكن على دراية بوظائفه"، مضيفا: "عندما وصلنا إلى الوجهة، اكتشفت أن الطلب قد تم إلغاؤه".

ووعد الراكب بتحويل حصته عبر الدفع الإلكترونى بعد افتتاح القسم المالى بشركته، وبعد ثقته فى الراكب، الذى أجرى معه محادثة جيدة خلال رحلتهما، وافق ليو، بل واشترى له وجبة الإفطار.

وقال ليو لـ Houlang Video: "أبلغنى الرجل أنه يعمل فى شركة كاريوكى كبرى وكان خارجا مع العملاء فى الليلة السابقة، لذلك نام خلال معظم الرحلة.. لقد اشتريت له الخبز والماء على الطريق السريع لأننى أعتقد أن الحياة صعبة".

لكن بعد تناول الطعام استأذن الراكب للذهاب إلى المرحاض ثم اختفى، وقام بحظر ليو على WeChat، ولم يمنحه أى خيار سوى إبلاغ الشرطة.

الأمر المضحك هو أنه هرب باستخدام منصة أخرى لطلب سيارات الأجرة ولم يدفع تلك الأجرة أيضا، وقال ليو إن السائق أبلغ عنه الشرطة أيضا، وبمساعدة الشرطة، تمكن ليو من الاتصال بالرجل لكنه نفى أنه مدين له بأى أموال.

ووفقا لسجلات WeChat التى قدمها ليو، قدم الرجل أعذارا مختلفة للمماطلة، وبعد أن انتشرت الحادثة على الإنترنت، رد الراكب وقال: "أنا على استعداد للاعتذار.. سأقوم بتحويل الأموال على الفور".

وقالت Hellobike لصحيفة بكين نيوز إنها علقت حساب الراكب حتى لا يتمكن من حجز الرحلات حتى تتم تسوية الأجرة المستحقة، وقالت الشركة إنها ستساعد السائق على استرداد الأموال، وذكّرت المستخدمين بتجنب إجراء المعاملات خارج المنصة.

هذه ليست المرة الأولى التى يحدث فيها شيء كهذا مع مثل هذه الخدمات فى الصين، ففى يوليو، قامت امرأة برحلة طولها 50 كيلومترا وأقنعت السائق بإلغاء الطلب على المنصة، ووافقت بدلا من ذلك على أن تدفع له 20 دولارا أمريكيا على انفراد.

ومع ذلك عندما وصلوا إلى وجهتها، طلبت من السائق مبلغ 200 يوان كأموال الصمت، مهددة بالإبلاغ عنه بسبب انخراطه فى معاملات محظورة خارج الإنترنت.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة