ضبط 5 أشخاص بالمراغة سوهاج أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار

الخميس، 22 أغسطس 2024 10:52 ص
ضبط 5 أشخاص بالمراغة سوهاج أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار التنقيب عن أثار - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، من ضبط 5 أشخاص بدائرة مركز شرطة المراغة شمال محافظة سوهاج، وذلك أثناء قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الاثار داخل منزل عامل، تم التحفظ على أدوات الحفر والمتهمين، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة قانونا.

كان اللواء صبرى صالح عزب، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الشمال يفيد بورود معلومات اكدت صحتها التحريات، مفادها قيام عامل بالإستعانة ببعض الأشخاص للقيام بأعمال الحفر والتنقيب عن الأثار داخل المنزل بدائرة مركز شرطة المراغة.

ونظرا لما تشكله الواقعة من خطر على الامن العام تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقيادة العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة، وتبين من الفحص تقدم المدعو و ج ا 45 سنة نقاش ومقيم دائرة المركز ببلاغ أفاد فيه بقيام جاره المدعو ع ا م 68 سنة عامل ومقيم بذات الناحية وبرفقته مجموعة من الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بذات الناحية.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات وإستئذان النيابة العامة تم إستهداف المتحرى عنه داخل مسكنه، وتم ضبط وبرفقته نجليه  ا ع ا 39 سنة عامل 0، وا ع ا 36 سنة عامل، ع م ع 36 سنة عامل ، ود ا ف ق 30 سنة عامل وجميعهم يقيمون بذات الناحية، وذلك أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل الأول.

وبالمعاينة تبين وجود حفرة دائرية الشكل داخل إحدي الحجرات بالطابق الأرضي بالمنزل، وتم ضبط أدوات الحفر والتنقيب وتم التحفظ على المتهمين.

وبسؤال المتهمين، أقروا بإرتكابهم الواقعة بقصد الحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة