طفلة صينية تائهة تستخدم حيلة بماكينة atm لتعود إلى أهلها

الخميس، 22 أغسطس 2024 02:00 م
طفلة صينية تائهة تستخدم حيلة بماكينة atm لتعود إلى أهلها  كاميرا المراقبة ترصد الفتاة عند الصراف الآلي
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت طفلة صينية تائهة طريقة للحصول على المساعدة دون الحاجة إلى هاتف محمول أو سؤال شخص غريب فى الشارع، وحظيت بالثناء على وسائل التواصل الاجتماعى، فمنذ أيام، فُقدت فتاة بالغة من العمر 8 سنوات، من تشوتشو، مقاطعة تشجيانغ فى جنوب شرق الصين، من جدها فى طريق العودة إلى المنزل من درس الرقص.

كاميرا المراقبة ترصد الفتاة عند الصراف الآلي
كاميرا المراقبة ترصد الفتاة عند الصراف الآلي

وبعد أن عجزت عن الاتصال بعائلتها، شعرت الفتاة بالقلق، ومع ذلك، لاحظت كشك صراف آلى قريب وضغطت على الزر الأحمر بجوار الماكينة، الذى ربطها بمركز مراقبة البنك، بحسب ما ذكر موقع scmp.

ردت تشو دونج ينج، وهى موظفة فى بنك تشوتشو الريفى التجارى، على مكالمة الفتاة من خلال نظام الاتصال الداخلى، فسألت تشو، "هل لديك رقم هاتف جدك؟"، لكن الفتاة لم يكن لديها، ولم تستطع أيضا تذكر أرقام هواتف أفراد آخرين من عائلتها.

أبلغت تشو الشرطة وطلبت من الفتاة البقاء فى مكانها مع الاستمرار فى مواساتها، حيث قالت لها: "ابق هنا ولا تتحركى، الشرطة فى طريقها"، ثم وصل ضباط من مركز شرطة مكتب الأمن العام لمقاطعة كايهوا وتم لم شمل الفتاة مع جدها، الذى كان يبحث عنها.

وفقًا لـ Tide News، تتميز العديد من محطات الصراف الآلى المحلية فى هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ بنوعين من أزرار المساعدة فى حالات الطوارئ بجانب الماكينة - زر "مكالمة الطوارئ" وزر "إنذار الطوارئ" الأحمر.

قال البنك إن زر مكالمة الطوارئ يمكّن الأشخاص من إقامة اتصال مباشر مع مركز مراقبة البنك، ومن ناحية أخرى، تم تصميم زر الإنذار لتنبيه الشرطة بسرعة أثناء حالات الطوارئ فى ماكينة الصراف الآلى.

فى حين كانت هذه هى المرة الأولى التى تواجه فيها تشو مثل هذا الموقف أثناء الخدمة، فقد تم استخدام الطريقة بنجاح فى حالات أخرى، فعلى سبيل المثال، فى فبراير 2021، انفصل صبى يبلغ من العمر خمس5  سنوات من مقاطعة هوبى فى وسط الصين عن والدته فى أحد المتاجر الكبرى واستخدم زر الطوارئ فى ماكينة الصراف الآلى، ليعود فى النهاية إلى أسرته.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة