"مصر تستطيع".. وزير التعليم العالى يوفى بوعده ويستقبل الطالبين عمر وإنجى لتنفيذ مشروعهما.. أحمد فايق يشيد بتصرف الوزير ويستقبل أول كابتن طيار من بنات أسيوط.. ميرولا ماجد: حققت حلمى بعيدا عن مهنة والدى الطبيب

الخميس، 22 أغسطس 2024 09:32 م
"مصر تستطيع".. وزير التعليم العالى يوفى بوعده ويستقبل الطالبين عمر وإنجى لتنفيذ مشروعهما.. أحمد فايق يشيد بتصرف الوزير ويستقبل أول كابتن طيار من بنات أسيوط.. ميرولا ماجد: حققت حلمى بعيدا عن مهنة والدى الطبيب ميرولا ماجد أول كابتن طيار من بنات أسيوط
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع عبر قناة dmc، تقريرا عن استقبال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، عمر الشبراوي طالب بكلية العلاج الطبيعي جامعة بنها، وإنجي عماد خريجة كلية الصيدلة، في مقر الوزارة لدراسة مشروعهما بعد حديثهما مع الوزير في الحلقة التي عُرضت الأسبوع الماضي من مسرح جامعة القاهرة.

وكان الطالبان عرضا على وزير التعليم العالي خلال حلقة "مصر تستطيع" تفاصيل مشروعهما في ريادة الأعمال، حيث عرض "عمر" الطالب المثالي على الجامعات المصرية فكرته المتمثلة في تطبيق إلكتروني لمساعدة ذوي الهمم من خلال موبايل يستطيع تسهيل الحياة على الطلاب من ذوي الهمم.
أما إنجي عماد، كانت قد عرضت على الوزير، مشروعها المتمثل في تطبيق يساعد في اكتشاف مرض السرطان وتشخيص وتحديد المرض للشخص حسب جيناته.

واستضاف الإعلامي أحمد فايق، ميرولا ماجد، أول كابتن طيار من بنات أسيوط تحصل على رخص الطيران المعتمدة، وتواصل دراسة الإعلام، للحديث عن كيفية تحقيق حلمها رغم أن والدها طبيب.

وقالت ميرولا ماجد، في حديثها للإعلامي أحمد فايق، إن والدها كان يشجعها على تحقيق حلمها منذ صغرها، ولم يجبرها على دراسة الطب كما فعل هو، وتابعت: "نتدرب على 4 أنواع من الطائرات في المطار، واجتزت 36 ساعة بمفردي في قيادة الطائرات".

وتابعت ميرولا ماجد: "في البداية كانت قيادة الطائرة صعبة، لكن مع التدريب تجاوزت كل الصعاب، ووالدي دائما يشجعني أن أخرج بأفكار خارج الصندوق، وحصلت على 3 رخص لقيادة الطائرات".

وأكملت: "إذا تجاوز الطيار رهبة قيادة الطائرة في البداية، قطع شوطا كبيرا في المهنة، وأنا مثلي الأعلى في الطيران كابتن حسناء تيمور، وأنا حاليا أدرس الإعلام بالتشاور مع والدي بجانب الطيران".

 

ي السياق، قال الدكتور ماجد ماجدي رمزي، طبيب أطفال ووالد ميرولا، في مداخلة هاتفية للبرنامج، إن ابنته تتميز بشخصية لا مثيل لها، مردفا: "حرصت على أن كل واحد من أولادي يكون له شخصيته هو وليس مثل شخصيتي، وميرو من أول لحظة تريد فعل كل شيء بمفردها، لذلك تتميز بشخصية مختلفة، كما أن والدتها نمت فيها شخصية متميزة وأن تكون مؤثرة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة