اتحاد الناشرين العرب يشارك فى معرض فرانكفورت الدولي خلال أكتوبر المقبل

الجمعة، 23 أغسطس 2024 05:00 ص
اتحاد الناشرين العرب يشارك فى معرض فرانكفورت الدولي خلال أكتوبر المقبل مشاركة اتحاد الناشرين العرب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق معرض فرانكفورت الدولي، خلال الفترة ما بين 16 الي 20 اكتوبر المقبل، ويشارك اتحاد الناشرين العرب بجناح كبير للمشاركة الفعالة والإيجابية وقد تم حجز جناح بمساحة 36 مترا ، وسيتم تخصص الجناح لأهم النماذج لأعضاء الاتحاد والتي تصلح للترجمة،  علي أن يتم ايداع الكتب يا أما بمكتب الرئاسة بالقاهرة أو مكتب الأمانة العامة بيبروت.

وسيكون بالجناح مكان مخصصا لاجتماعات أعضاء الاتحاد، حيث تكون مدة الاجتماع نص ساعة، ويشار الي أن آخر ميعاد لموعد ايداع الكتب يوم 10 سبتمبر المقبل .

 

وخلال الدورة الماضية، أثار معرض فرانكفورت الدولي الكتاب جدلا واسعا، بعدما ألغى حفل تكريم الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلى، التى كان من المقرر الاحتفال بها خلال فعاليات المعرض لتتسلم جائزة "LiBeraturpreis" من جمعية LitProm، عن روايتها "تفصيلة بسيطة"

وفازت الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي بجائزة الأدب الألمانية "Liberaturpreis" التي تمنحها وزارة العلوم والفنون، وذلك عن روايتها "تفصيل ثانوي" أو "Eine Nebensache"، المترجمة من العربية إلى الألمانية بقلم غونثر أورث، والصادرة عن دار "بيرنبرغ" للنشر.

تتألف الرواية من قسمين، الأوّل مأخوذ عن واقعة حقيقية، ترتبط باغتصاب وقتل فتاة بدوية فلسطينية على يد جنود إسرائيليين، في صحراء النقب في أغسطس 1949










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة