المركز الأوكرانى للتواصل: أوكرانيا أخذت وعودًا من الغرب باستمرار دعمها

الجمعة، 23 أغسطس 2024 10:24 م
المركز الأوكرانى للتواصل: أوكرانيا أخذت وعودًا من الغرب باستمرار دعمها مداخلة الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار،
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، على توغل القوات الأوكرانية في كورسك الروسية، مؤكدًا أن هناك تقدما ملموسا من الجانبين.

وقال "أبو الرب" خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، هناك فجوة كبيرة بين رؤية أوكرانيا لعقد اتفاقية مع روسيا والشروط الروسية التي كانت في غاية الصعوبة، وبالتالي جميع المفاوضات فشلت بشكل سريع، موضحًا أنه بعد فشل المفاوضات مع روسيا اتجهت أوكرانيا إلى البحث عن طرق بديلة، وبالتالي اتجهت أوكرانيا بمحاولة السيطرة على بعض الأراضي الروسية، من أجل مساومة روسيا بالهروب سريعًا من الأراضي الأوكرانية.

وأضاف أبو الرب، أن أوكرانيا أخذت وعودا من الغرب باستمرار دعمها، وهذا ينعكس على الخطط العسكرية الموضوعة، خصوصًا مع حصول أوكرانيا على الأسلحة بشكل دائم وسلس؛ لذلك القيادة العسكرية تشعر بالاطمئنان في إشغال أو إنهاك القوات الروسية، وهدف ذلك إجبار روسيا على الجلوس لوضع الشروط بخصوص ضم المناطق التي ضمتها روسيا.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مقتل نحو 350 جنديا أوكرانيا، واستهداف 25 مركبة مدرعة، في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك، خلال الساعات الـ 24 الماضية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة