انتخابات أمريكا 2024.. ترامب يهاجم هاريس بعد خطابها بمؤتمر الديمقراطيين.. دونالد ينفى تورطه بـ"مشروع 2025" ويدافع عن أنصاره فى اقتحام الكونجرس.. ويؤكد: كامالا كثيرة الشكوى لم تفعل شىء لـ3 سنوات ونصف سوى الحديث

الجمعة، 23 أغسطس 2024 03:22 م
انتخابات أمريكا 2024.. ترامب يهاجم هاريس بعد خطابها بمؤتمر الديمقراطيين.. دونالد ينفى تورطه بـ"مشروع 2025" ويدافع عن أنصاره فى اقتحام الكونجرس.. ويؤكد: كامالا كثيرة الشكوى لم تفعل شىء لـ3 سنوات ونصف سوى الحديث ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية بغضب على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس أثناء إلقائها خطاب قبول ترشيحها في المؤتمر الوطني الديمقراطي فجر أمس، حيث نشر أكثر من 40 مرة على منصته على وسائل التواصل الاجتماعي تروث سوشيال أثناء حديثها، محاولًا توضيح موقفه بشأن القضايا التي أثارتها هاريس بالإضافة إلى إطلاق انتقادات حول خطاب منافسته الديمقراطية.

كتب ترامب في منشور بينما كانت هاريس تختم خطابها: "لم تفعل شيئًا لمدة ثلاث سنوات ونصف سوى الحديث، وهذا ما تفعله الليلة، إنها تشكو من كل شيء لكنها لا تفعل شيئًا! .. يجب أن تترك الخطاب الآن، وتذهب إلى واشنطن العاصمة، وتغلق الحدود، وتسمح بالتكسير الهيدروليكي في بنسلفانيا وأماكن أخرى، وتبدأ في فعل الأشياء التي تشكو من عدم القيام بها!".

واتصل ترامب بقناة فوكس نيوز يعد خطاب هاريس حيث كرر مرة أخرى رايه ان هاريس تشتكي كثيرا وقال: "لقد تبقى لها أربعة أشهر ونصف أو خمسة أشهر. يمكنها الذهاب إلى هناك الآن. يمكنها القيام بكل الأشياء، العديد من الأشياء التي تتحدث عنها وتشتكي منها. لقد كان هناك الكثير من الشكوى"

 

 

 

وانتقد ترامب هاريس منذ بداية خطابها قائلاً إنها قالت "شكرًا" مرات عديدة وأنها تحدثت عن طفولتها كثيرًا، وأثناء خطابها، غضب ترامب عندما بدأت هاريس في تسليط الضوء على معاركه القانونية بالإضافة إلى أفعاله خلال اقتحام الكونجرس في 6 يناير 2021.

وكتب بأحرف كبيرة: "هل تتحدث عني؟" وواصل ترامب الدفاع عن نفسه ومثيري الشغب في 6 يناير بينما تحدثت هاريس عن اقتحام الكونجرس.

في واحدة من أطول منشوراته ، قال ترامب : "دافع ترامب عن موقفه بشأن الإجهاض وتنظيم النسل والتلقيح الصناعي، في حين اتهمته هاريس برغبته في التوقيع على حظر وطني للإجهاض .. إن الديمقراطيين يكذبون عندما يقولون إنه يريد الحد من تنظيم النسل والتلقيح الصناعي" مدعيا أنه لا يريد القيام بذلك.

واصل ترامب حديثه عن دعمه لتنظيم النسل والتلقيح الصناعي، وكتب بأحرف كبيرة مع تزايد انزعاجه: "هذه كلها قصص كاذبة تختلقها".

كما حاول ترامب إبعاد نفسه عن مشروع 2025 بعد أن ربطت هاريس بين المخطط المثير للجدل لولاية ثانية لرئيس محافظ ومسؤولي إدارة ترامب السابقين المتورطين فيه. ثم حاول فصل نفسه أكثر في ظهوره على قناة فوكس.

قال ترامب: "حسنًا، إنها تعلم أنني لا علاقة لي بمشروع 2025. اجتمعت مجموعة من الأشخاص. لقد فعلوا شيئًا. لم أره حتى. لا أريد أن أراه. أخبرتهم على وجه التحديد أنني لا أريد أن أراه. الناس يعرفون موقفي".

وخلال خطاب هاريس، هاجمها ترامب أيضًا بمزاعم حول الضمان الاجتماعي والاقتصاد وأمن الحدود والجريمة.


ما هو مشروع 2025؟

وفقا لشبكة ايه بى اس، أهم أهداف مشروع 2025 تغيير نظام الحكم الفيدرالى فى الولايات المتحدة وتضمن الامر استبدال الموظفين الحكوميين فى أجهزة الدولة والوزارات السيادية فى مقدمتها الدفاع والخارجية والعدل بموظفين معينين من قبل الرئيس وموالين لترامب حال فوزه فى الانتخابات.

وذكرت مؤسسة هيريتيج على موقعها الإلكترونى الخطة الانتقالية الرئاسية اليمينية: "الوقت قصير، والمحافظون فى حاجة إلى خطة سيقوم المشروع بإنشاء دليل للإجراءات التى سيتم اتخاذها فى أول 180 يوما من الإدارة الجديدة، لإغاثة الأمريكيين الذين يعانون سياسات اليسار المدمرة.

ودعت المؤسسة اليمينة إلى تطبيق حكم محافظ يطهر الوكالات الفيدرالية من النهج الليبرالى -وفقا لوجهة نظر المؤسسة" مثل طرد المتحولين جنسيا من الجيش وترحيل المهاجرين الغير شرعيين وغير المسجلين وإسقاط الملاحقات القضائية ضد زعماء اليمين واعتبار التغير المناخى مجرد خدعة وتوسيع عمليات التنقيب عن النفط.

ووصف رئيس مؤسسة هيريتيج المشروع بـ "الثورة الأمريكية الثانية"، لكن الخطة أثارت جدلا كبيرا وتحولت إلى مادة انتخابية استغلها الرئيس جو بايدن لتخويف الناخب المستقل من خطر ترامب الذى يقول إنه تبنى هذه السياسيات ومستعد لتطبيقِ الأكثر منها تطرفا حتى يغير أمريكا إلى الأبد.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة