"مصر الجميلة".. بورسعيد تتجمل لاستقبال الزوار من كافة المحافظات المصرية.. تناول الأسماك وزيارة جبال الملح وساحة الحمام أبرز فقرات البرامج السياحية.. وشاطئ المحافظة يستقبل الآلاف يومياً.. صور

الجمعة، 23 أغسطس 2024 03:00 م
"مصر الجميلة".. بورسعيد تتجمل لاستقبال الزوار من كافة المحافظات المصرية.. تناول الأسماك وزيارة جبال الملح وساحة الحمام أبرز فقرات البرامج السياحية.. وشاطئ المحافظة يستقبل الآلاف يومياً.. صور بور فؤاد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجمل محافظة بورسعيد ، خلال فصل الصيف لاستقبال الزوار من المحافظات الأخرى بل من دول العالم المختلفة ، بالعديد من الأماكن السياحية التي تنتشر في ارجاء المدينة .

وغالباً ما تبدأ رحلات اليوم الواحد بمحافظة بورسعيد ، بالفطار الشعبى الشهير "الفول والطعمية" بإحدى المطاعم بشارع طرح البحر "عاطف السادات"، ومنها القريب من حديقة وميدان الشهداء في نطاق احياء المناخ والعرب .

وفي ساعات الصباح وبعد تناول وجبة الإفطار ، يستمتع الأهالي والزوار بجولة حرة في شارع طرح البحر والحدائق المفتوحة والإستمتاع بالهدوء والطقس المميز على الكافتيريات الموجودة بإمتداد شاطئ بورسعيد .

ويقضي الأهالي، أجمل الأوقات علي طول ساحل البحر الأبيض المتوسط الذى يمتد لـ 6 كيلو متر بداية من الحدود الشرقية مع المجري الملاحي لقناة السويس مرورا بأحياء الشرق والعرب والمناخ والزهور نهاية بالحدود الغربية مع محافظة دمياط .

كما يستمتع الزوار بالجولة البحرية المجانية في المجرى الملاحي لقناة السويس عن طريق المعدية بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد، خلال العبور لزيارة جبال الملح التي تُحاكي جبال الثلج في الدول الأوروبية والتقاط أحلى الصور التذكارية، ومن جبال الملح للحي الأوروبي والفيلات الجميلة والشوارع الراقية الهادئة .

وفي العودة من مدينة بورفؤاد ، يستقل الزوار المعدية مرة تانية، وصولا إلى مدينة بورسعيد والإتجاه إلى حديقة المسلة او ميدان الشهداء او ساحة الحمام التي تتواجد بها المئات من طيور الحمام، وإلتقاط أحلى الصور التذكارية.

ويحرص الزوار علي تناول وجبة الغداء فى سوق السمك البورسعيدي الجديد، المبنى على طراز عالمي، ويتواجد به أكثر من 100 محل ويوجد محلات منتشرة للتسوية، وكذلك تتوافر أماكن للجلوس وتناول وجبة الغداء.

وفي نهاية اليوم ، يقوم الزوار بجولة حرة لشراء الملابس داخل مول بورسعيد وشراء الماركات العالمية والبيع بالكيلو، وكذلك القيام بجولة فى شوارع بورسعيد للتسوق .

إحدى فيلات بورفؤاد
إحدى فيلات بورفؤاد

 

اسراب الحمام
اسراب الحمام

 

أعلى قمة إحدى الجبال
أعلى قمة إحدى الجبال

 

اقبال
اقبال

 

الاطفال والحمام
الاطفال والحمام

 

التوافد
التوافد

 

الزوار أعلى قمم جبال الملح
الزوار أعلى قمم جبال الملح

 

السيارات داخل المعدية
السيارات داخل المعدية

 

الشاظئ اليوم
الشاظئ اليوم

 

المعدية_1
المعدية_1

 

بورفؤاد من الأعلى
بورفؤاد من الأعلى

 

تردد المواطنون على جبال الملح
تردد المواطنون على جبال الملح

 

زحام داخل سوق السمك
زحام داخل سوق السمك

 

زوار بورسعيد بالمياه
زوار بورسعيد بالمياه

 

فيلا في بورفؤاد
فيلا في بورفؤاد


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة