هاريس تتجاهل غزة بمؤتمر الديمقراطيين وتحذيرات من خسارة دعم العرب والمسلمين

الجمعة، 23 أغسطس 2024 10:51 ص
هاريس تتجاهل غزة بمؤتمر الديمقراطيين وتحذيرات من خسارة دعم العرب والمسلمين كامالا هاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت أعمال مؤتمر الحزب الديمقراطي بقبول كامالا هاريس رسميا ترشيح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ومع خروج الحضور قوبلوا بغضب من التظاهرات الداعمة لغزة، حيث قال ناشطون مؤيدون للفلسطينيين إنهم محبطون إن خطاب كامالا هاريس فشل في إظهار أي انفصال عن الوضع الراهن، بعد أسبوع تم فيه تجاهل القضية الأكثر إثارة للانقسام التي تواجه الحزب إلى حد كبير.

تحت الضغط للرد على منتقدي الدعم الأمريكي لحرب إسرائيل في غزة، استخدمت نائبة الرئيس خطابها مساء الخميس لتكرار الدعوات السابقة لوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح آخر الرهائن الاسرائيليين وقالت إنها تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بينما تؤيد أيضًا حق الفلسطينيين في تقرير المصير.

قال عباس علوية، المؤسس المشارك للحركة الوطنية غير الملتزمة التي حشدت أكثر من 750 ألف ناخب للاحتجاج على السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل، إن هاريس أضاعت فرصة لكسب هؤلاء الناس، الذين يعيش الكثير منهم في ولايات ساحة المعركة مثل ميشيجان وويسكونسن وبنسلفانيا وأريزونا.

ودفع المندوبون المسلمون وحلفاؤهم من أجل تخصيص وقت للحديث في وقت الذروة لمعالجة أحدث إراقة دماء في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود، ورفض متحدث باسم الحملة شرح القرار بعدم جدولة كلمة لمتحدث فلسطيني في المؤتمر الوطني الديمقراطي. وقال مصدر مطلع على المناقشات إن منظمي المؤتمر الوطني الديمقراطي اتخذوا القرار بالتشاور الوثيق مع حملة هاريس.

ويخشى المطلعون على الحزب أن تكلف حرب غزة هاريس الأصوات اللازمة في ولايات ساحة المعركة مثل ميشيغان، التي تضم مدنًا بها أعداد كبيرة من المسلمين والعرب الامريكيين والجامعات التي كانت مواقع لاحتجاجات غزة.

ووفقا لوكالة اسوشيتد برس، ألقي القبض على ما لا يقل عن 55 متظاهرا في أعقاب اشتباكات عنيفة مع الشرطة في شيكاغو في الليلة الثانية من المؤتمر الوطني الديمقراطي، وهو الموقف الذي وصفه رئيس الشرطة بأنه "خطر على المدينة".

وكانت القنصلية الإسرائيلية موقعا للعديد من المظاهرات منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر الماضي، وركزت الاحتجاجات خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي إلى حد كبير على معارضة حرب غزة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة