أشهر الفواكه الاستوائية بأسواق البحيرة.. إقبال الأهالى على شراء المستوردة باعتبارها بديلا للأدوية لمواجهة الأمراض وتعزيز مناعة الجسم.. والأناناس والأفوكادو والدراجون فروت على قمة المبيعات.. صور

الجمعة، 23 أغسطس 2024 09:00 م
أشهر الفواكه الاستوائية بأسواق البحيرة.. إقبال الأهالى على شراء المستوردة باعتبارها بديلا للأدوية لمواجهة الأمراض وتعزيز مناعة الجسم.. والأناناس والأفوكادو والدراجون فروت على قمة المبيعات.. صور الدراجون فروت
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسواق محافظة البحيرة  إقبالا كبيرا على شراء الفواكه الاستوائية رغم غلاء أسعارها بالمقارنة بالفاكهة التقليدية، فعندما تمر بشارع الجمهورية بمدينة دمنهورعاصمة محافظة البحيرة، لابد أن يلفت نظرك عربات بيع الفواكه الاستوائية مثل الأناناس والدراجون فروت والافوكادو والسفرجل والبلاك بيرى وغيرها من الفواكه المستوردة التى لا يتم زراعتها فى مصر.

وقال يحى خطاب أشهر بائع تجزئة للفواكه الاستوائية بالبحيرة أنه تخصص فى بيع هذه الفواكه منذ صغره عندما كان يعمل مع والده فى بيع الفواكه والخضروات.

مضيفا أن الفواكه الاستوائية مثل الافوكادو والباشون فروت والدراجون فروت والكريز كان شرائها مقتصر على الطبقات الاجتماعية العليا ورجال الأعمال وذلك لارتفاع أسعارها والذى يتراوح من 200 الى 600 جنيه للكيلو ، ولكن بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وما تقدمه من معلومات عن فوائد هذه الفواكه الاستوائية لصحة الجسم ، أصبح هناك إقبالا كبيرا من شرائح الطبقات الوسطى والموظفين اللذين  يعتبرون هذه الفواكه  بديلا عن الأدوية والعقاقير الطبية والتى تلتهم جزء كبير من دخولهم المالية .

وقال سعيد عبد الله  محاسب - أنه حريص على شراء الفواكه الاستوائية بعد انتشار فوائدها الصحية وقيمتها الغذائية الكبيرة .

مضيفا أن  الكثير من الأهالى يعرفون قيمة الفواكه الاستوائية لتصبح  جزء أساسى من ميزانيتهم رغم إرتفاع أسعارها نسبيا خاصة مع انتشار سلاسل الهايبر ماركت والتى تقدم عروض ترويجية لهذه الفواكه والعصائر المستخلصة منها.

فيما أكدت منار التونى -مدرسة- حرصها الشديد على شراء الفواكه الاستوائية لتقديمها إلى اولادها الصغار مثل الاعشاب الطبيعية، وذلك للمساهمة فى النمو  والقدرة على التركيز اثناء المذاكرة الدراسية.
وأضافت أن أغلب الفواكه الاستوائية تعزز مناعة الجسم وحيويته ،وتقضى على الأمراض المزمنة وتواجه اعراض الشيخوخة ، بالإضافة المزاق المميز الذى لايقاوم .

وعن إزدياد الإقبال على الفواكه الاستوائية رغم ارتفاع أسعارها قال إبراهيم المغربى تاجر فواكه أن إقبال المواطنين  على الفواكه الاستوائية لا يعنى بالضرورة  شراء كميات كبيرة.

مضيفا أن هناك زبائن تشترى تلك الفواكه بالجرام وليس بالكيلو مثل الجنزبيل الطازج  والمعروف قيمته جيدا لدى الأهالى خاصة فى منظومة تخسيس الجسم .

وعن أشهر  الفواكه الاستوائية التى تجد إقبالا أكثر من المواطنين بالبحيرة، قال المغربى أن الأناناس والدراجون فروت هما أشهر الفواكه التى تجد رواجا فى البيع ثم يأتى الكريز الشامى والبلاك بيرى والذى تتحدد أسعاره على حسب الأسعار العالمية ومدى ارتفاع قيمة النقد الأجنبى .

 

احد الفواكه الإستوائية
احد الفواكه الإستوائية

 

أشهر الفواكه الاستوائية بأسواق البحيرة
أشهر الفواكه الاستوائية بأسواق البحيرة

 

 

الأفوكادو أحد الفواكة
الأفوكادو أحد الفواكة

 

 

الأفوكادو
الأفوكادو

 

 

الأناناس
الأناناس

 

 

الدراجون فروت
الدراجون فروت

 

 

الفواكة الإستوائية
الفواكة الإستوائية

 

 

فاكهة الكريز
فاكهة الكريز

 

 

كريز
كريز

 

 

مانجا وكريز
مانجا وكريز









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة