أمريكى يثير الجدل حول طيار قال إنه لا يملك المؤهلات المناسبة لهبوط الطائرة

الجمعة، 23 أغسطس 2024 01:00 م
أمريكى يثير الجدل حول طيار قال إنه لا يملك المؤهلات المناسبة لهبوط الطائرة قمرة قيادة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعم أحد الركاب الذى كان يسافر على متن طائرة تابعة لشركة طيران أمريكية من بورتلاند إلى جاكسون هول مع توقف فى سان فرانسيسكو يوم الخميس 8 أغسطس، أن الطيار قال إنه غير مؤهل لهبوط الطائرة، ولجأ الرجل إلى موقع Reddit ليحكى الحادث، ووفقًا للمنشور، بدأت الطائرة فى الهبوط فى جاكسون هول عندما أعلن الطيار نفس الشيء حينما قال: "مرحبا، أنا آسف حقًا يا رفاق ولكن نظرًا لعدم امتلاكى للمؤهلات المناسبة للهبوط فى جاكسون هول، نحتاج إلى التحويل إلى سولت ليك سيتى يوتا.. سنوافيكم بالخطوات التالية".

قمرة قيادة
قمرة قيادة

 

صرح مستخدم Reddit أن الطائرة هبطت فى سولت ليك سيتى واضطر الركاب إلى الانتظار على المدرج لأكثر من ساعة، وغادر الطيار الطائرة ثم جاء طيار جديد ليقود الطائرة إلى جاكسون هول، وأضاف: "هذه المرة، هبطنا فى جاكسون، ولكن ربما كان الهبوط الأكثر صعوبة الذى مررت به على الإطلاق.. بشكل عام، هبطنا بعد حوالى 3 ساعات من الموعد المفترض، بسبب طيار غير مؤهل"، بحسب موقع ndtv.

وتابع: "يجب أن أذكر أننى وصديقتى نسافر بشكل متوتر بطبيعتنا.. لذا فإن كل هذه الهبوطات فى المدن العاصفة أمر سخيف".

وادعى الرجل أن الحادث وقع على متن خطوط ألاسكا الجوية، ومع ذلك، وفقًا لتقرير فى مجلة People، أكدت شركة الطيران أنها كانت رحلة تابعة لشركة سكاى ويست الجوية.

أصدرت شركة سكاى ويست الجوية بيانا وقالت إن الطيار كان مؤهلا لهبوط الطائرة ولكنه هبط لتصحيح بعض المستندات، وقالت شركة الطيران فى البيان: "فى يوم الخميس 8 أغسطس، هبطت رحلة سكاى ويست الجوية رقم 3491، التى تعمل باسم خطوط ألاسكا الجوية من سان فرانسيسكو إلى جاكسون هول بولاية وايومنغ، لفترة قصيرة فى مدينة سولت ليك لتصحيح خطأ فى المستندات يتعلق بطاقم الرحلة".

وأضافوا أن الرحلة استمرت وتم تعيين طيار جديد لتشغيل الرحلة، وتابعت شركة الطيران: "كان جميع الطيارين المعنيين مؤهلين للطيران والهبوط بالطائرة، وقد تم تحويل الرحلة من جاكسون هول بسبب خطأ إدارى داخلى ومن باب الحيطة والحذر.

واختتموا: "نعتذر للعملاء عن الإزعاج ونجرى مراجعة داخلية لضمان عدم حدوث موقف مماثل فى المستقبل".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة