ارتفاع الأسهم الأمريكية بعد إشارة رئيس الفدرالي إلى الإقبال على خفض الفائدة

الجمعة، 23 أغسطس 2024 06:07 م
ارتفاع الأسهم الأمريكية بعد إشارة رئيس الفدرالي إلى الإقبال على خفض الفائدة مؤشر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال جلسة تداول يوم الجمعة 23 أغسطس، بعد أن أشار رئيس الفدرالي الأمريكي جيروم باول إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة تلوح في الأفق.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 279 نقطة، أو 0.7%. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.9%، في حين صعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.3%.

وجاء هذا الصعود بعد إشارة باول إلى خفض أسعار الفائدة في المستقبل خلال خطابه في جاكسون هول بولاية وايومنغ. لكن باول لم يقدم معلومات محددة حول متى أو مدى حجم أي تخفيضات في تكلفة الاقتراض.

وقال باول خلال الندوة السنوية للفدرالي الأميركي: "لقد حان الوقت لتعديل السياسة. إن اتجاه التحرك واضح، وسوف يعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات الواردة، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر".

وأسعد ذلك المتداولين، الذين أجمعوا على الرهان على خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر، وفقاً لأداة FedWatch التابع لمجموعة CME. ولكن هناك إجماع أقل حول مدى حجم هذا الانخفاض.

تتجه المؤشرات الرئيسية الثلاثة إلى أسبوع مربح على الرغم من بعض الضغوط يوم الخميس من ارتفاع عائدات الخزانة. ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك الآن بنحو 1.1% على مدار الأسبوع، بينما أضاف مؤشر داو جونز 0.8%.

افتتحت المؤشرات الرئيسية الثلاثة جلسة تداولات يوم الجمعة على صعود، مع ترقب المتداولين لتصريحات رئيس الفدرالي في جاكسون هول.

ارتفع مؤشر داو جونز أكثر من 170 نقطة، أو بنسبة 0.4% عند افتتاح الجلسة، وصعد مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب بنسبة 0.5% و 0.8% على التوالي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة