اكتشاف حجرة دفن عمرها 3900 عام تعود إلى العصر البرونزي في إنجلترا

الجمعة، 23 أغسطس 2024 12:00 ص
اكتشاف حجرة دفن عمرها 3900 عام تعود إلى العصر البرونزي في إنجلترا حجرة الدفن
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، حجرة دفن "مذهلة" من العصر البرونزي على أحد أكثر تلال دارتمور بإنجلترا ، كما تم العثور على صندوقًا مبنيًا من الحجر، يُعرف أحيانًا باسم "سيست"، في كت هيل أثناء حفر استمر ثلاثة أيام في وقت سابق من هذا الشهر، وفقا لما نشره موقع "archaeology".

يشير تأريخ الكربون المشع للفحم الموجود داخل الغرفة، التي استخدمت لدفن الموتى في عصور ما قبل التاريخ، إلى أن عمرها يبلغ حوالي 3900 عام.


وقالت سلطة حديقة دارتمور الوطنية (DNPA)، التي قادت المشروع، إن  إن الاكتشاف يشبه الصندوق الذي عثر عليه في منطقة وايت هورس هيل في دارتمور عام 2011، والذي اكتشف فيه عناصر من بينها عظام بشرية محترقة وحقيبة منسوجة وحبات من العنبر.

 

وقال مدير الحفريات وعالم الآثار الدكتور لي براي: "كنا جميعاً مذهولين عندما رفعنا الحجر الرئيسي ونظرنا إلى الداخل وأضاف :"لم يكن الصندوق أكبر مما توقعنا فحسب، بل كان يحتوي أيضًا على قطع متعددة من الخشب يبدو أنها تم تشكيلها وقطعها عمدًا، هذا يثير المزيد من الأسئلة - هل يمكن أن يكون الخشب عبارة عن شيء تم تفكيكه ووضعه عمدًا داخل القبر؟ إذا كان الأمر كذلك، فما هو هذا الشيء ومن كان يملكه؟"

 

وقال الدكتور براي إن هناك فرصة كبيرة لأن نجد في الغرفة المزيد من الأشياء والتحف بمجرد أن يواصل الفريق استكشافه، وأضاف "إنه اكتشاف مذهل وله القدرة على أن يكون رائعاً تماماً مثل الاكتشافات التي تم العثور عليها في وايت هورس هيل".
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة