الإجراءات خطوة بخطوة لو عاوز تحول لكليات جامعة عين شمس.. فتح باب التحويلات المركزى لمدة شهر ويتم إلكترونيا بكل سهولة وفقا لشروط كل كلية.. وموافقة الكلية المحول منها شرطا رئيسيا لقبول الطلب.. إنفوجراف

الجمعة، 23 أغسطس 2024 11:25 م
الإجراءات خطوة بخطوة لو عاوز تحول لكليات جامعة عين شمس.. فتح باب التحويلات المركزى لمدة شهر ويتم إلكترونيا بكل سهولة وفقا لشروط كل كلية.. وموافقة الكلية المحول منها شرطا رئيسيا لقبول الطلب.. إنفوجراف جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لو عاوز تحول لكليات جامعة عين شمس سواء كنت فى كلية من كلياتها أو فى كلية مناظرة بجامعة أخرى من الجامعات أو كلية غير مناظرة، أمامك الفرصة الآن بعد أن فتحت جامعة عين شمس، باب التحويلات أمام الطلاب الراغبين فى التحويل إلى كليات جامعة عين شمس.

التحويلات تتم من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية لـ خدمة التحويلات والتى تم إطلاقها بالتزامن مع التحول الرقمى فى الخدمات التعليمية، والتى توفر خدمات إدارية وتعليمية لجميع الطلاب بالمراحل الدراسية وتتيح التواصل بين الهيئات التعليمية والإدارية بالجامعة والطلاب.

ومن خلال هذه الخدمة، يمكن لطلاب البكالوريوس والليسانس التحويل من جامعة لأخرى لجامعة عين شمس إلكترونيًا بسهولة، من خلال خطوات تسجيل الطلاب فى خدمة التحويلات المركزية التى تتضمن دخول الطالب على المنصة الإلكترونية والتسجيل باستخدام الرقم القومى وبياناته الشخصية، واختيار نوع التحويل الخاص به، ثم ملء استمارة التقديم الخاصة بالخدمة ورفع المستندات المطلوبة، كما يمكن للطلاب المتابعة من خلال الصفحة باستمرار.

وفتح بوابة التحويلات الإلكترونية للعام الجامعى 2015-2024 للطلاب الراغبين فى التحويل إلى كليات الجامعة، وذلك بإتاحة جميع فئات التحويل سواء نقل قيد - فرق أعلى - مفصولين - مؤهلات عليا التحويل إلى البرامج المميزة - التحويل من انتساب إلى انتظام - طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة).

وكشفت جامعة عين شمس أن فتح بوابة التحويلات الإلكترونية لخدمات تحويلات جامعة عين شمس يستمر لمدة شهر حتى 19 سبتمبر من خلال الرابط التالي: https://ums.asu.edu.eg:7090/ASUTransfer/App
 

تعليمات مهمة للراغبين فى التحويل
 

ووضعت جامعة عين شمس مجموعة من الإرشادات والتعليمات الهامة للراغبين فى التحويل تتمثل فى كتابة البيانات الشخصية باللغة العربية وكتابة الاسم رباعى من واقع بطاقة الرقم القومى أو شهادة الميلاد، وضرورة إدخال الرقم القومى بطريقة صحيحة على أن يكون الرقم القومى للطالب نفسه وليس لولى أمره أو أى شخص آخر.

كما أنه لا يمكن انشاء أكثر من حساب برقم قومى واحد، وضرورة تسجيل رقم الهاتف " رقم الموبايل " بطريقة صحيحة لسهولة التواصل مع توافر WhatsApp على الرقم المسجل أن أمكن، فضلا عن ملء كافة البيانات عند تسجيل الطلب وإرفاق ملف الأوراق المطلوبة للتحويل على أن تكون صور الأوراق المرفقة واضحة ومجمعة فى ملف واحد PDF كل صفحة على حده ولا يزيد مساحته عن 4 ميجابايت، وذلك عن طريق تطبيقات موبايل أو مواقع عديدة.

بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها فى سنوات سابقة المحولين من جامعات أخرى يرجى الحرص على أن يكون بيان الحالة الدراسية موجها للكلية المراد التحويل إليها داخل جامعة عين شمس مختوم ومعتمد من عميد أو وكيل الكلية المحول منها مع ضرورة ذكر جملة أن الكلية ليس لديها مانع من التحويل.

أما بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة ومفصولين الأزهر والطلاب المحولين من الجامعات والمعاهد الخاصة، يرجى الأخذ فى الاعتبار أن إجراء التحويل يتم على مرحلتين :(أ) استعلام (ب) استكمال الإجراء والتحويل للكلية.

وأشارت إلى أنه لا تعتبر الموافقة نهائية إلا بعد الاطلاع على أصول الأوراق عن طريق الكلية وفى حالة عدم صحة الأوراق يتم إلغاء التحويل وتحمل الطالب المسئولية، مع ضرورة الاحتفاظ بإيصال سداد مقابل طلب التحويل ويوجد عده وسائل للسداد.

ومن بين التعليمات أنه لا يجوز استرداد مقابل خدمة التحويل بعد مرور أسبوعين عمل فعلية من تاريخ سداد مقابل خدمة التحويل، كما أنه يرجى الحرص على التسجيل فى النافذة الصحيحة وفقاً لحالة الطالب ونوع التحويل حتى يمكنك استكمال اجراء التحويل بنجاح، لافتة إلى أن تحويل الطلاب الوافدين يتم من خلال الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين فقط.

خطوات التحويل خطوة بخطوة
 

وحددت الجامعة مجموعة من الخطوات لتسجيل رغبة الطالب فى التحويل تبدأ من إنشاء الحساب بالدخول على منصة التحويلات الإلكترونية ثم الضغط على زر إنشاء حساب جديد وملء البيانات الشخصية باللغة العربية بعناية، ثم الضغط على زر تسجيل مع الاحتفاظ بكلمة المرور.

بعد ذلك يتم تسجيل الدخول، ويتم إدخال الرقم القومى وكلمة المرور والضغط على زر تسجيل دخول فى حالة فقدان كلمة المرور يرجى الضغط على (التواصل مع أحد المسؤولين لتعديل كلمة المرور) أسفل كلمة المرور.

ويتم بعد ذلك اختيار نوعية الطلب، حيث سوف يظهر (5) نوافذ داخل كل نافذة أنواع التحويل وملف به الشروط والقواعد والأوراق المطلوبة لتقديم طلب التحويل، يتيح للطالب الدخول على نافذة التحويل وفقاً لتاريخ حصوله على شهادة الثانوية أو ما يعادلها.

ثم تأتى خطوة نوع التحويل وملء البيانات، فبعد الدخول على النافذة يقوم الطالب بملء البيانات كاملة وتحديد فئة ونوع التحويل المراد وإرفاق ملف الأوراق المطلوبة فى ملف PDF واحد والموافقة على الإقرار ثم الضغط على زر تسجيل.

بعد ذلك يتم استكمال خطوات التحويل، وسوف يظهر على الصفحة الرئيسية حالة الطلب بأسفل الصفحة وعلى الطالب متابعة حالة الطلب وذلك خلال ( 3 ) أيام عمل كحد أدنى وفقاً لنوع وطبيعة التحويل، وذلك لاستكمال إجراء التحويل وفى حالة الموافقة على الطلب سوف يظهر زر "ادفع" وعند الضغط سوف يتم الانتقال إلى صفحة السداد ويوجد عده وسائل للدفع.

وبعد السداد سوف يظهر للطالب اجراء خطوة استبيان، على الطالب أن يقوم بملء الاستبيان لكى يظهر له إفادة الموافقة على التحويل، وفى حالة رفض الطلب سوف يظهر للطالب سبب الرفض وسوف يتيح للطالب التقديم مرة أخرى.

 

IMG-20240819-WA0013
 
IMG-20240819-WA0014
 
IMG-20240819-WA0015
 
IMG-20240819-WA0016

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة