"التأمين الصحى" تكشف خطة التوسع فى تقديم الخدمات للمنتفعين.. الهيئة: نخدم 68.5 مليون مواطن.. واستقبلنا 7.2 مليون مريض بالعيادات المسائية خلال عامين.. وتخصيص 1.5 مليار جنيه لتنفيذ أحكام علاج مرضى ضمور العضلات

الجمعة، 23 أغسطس 2024 07:00 ص
"التأمين الصحى" تكشف خطة التوسع فى تقديم الخدمات للمنتفعين.. الهيئة: نخدم 68.5 مليون مواطن.. واستقبلنا 7.2 مليون مريض بالعيادات المسائية خلال عامين.. وتخصيص 1.5 مليار جنيه لتنفيذ أحكام علاج مرضى ضمور العضلات وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل خطة تطوير العمل، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة لمنتفعي منظومة التأمين الصحي.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هناك مقترحات للتوسع في منشآت منظومة التأمين الصحي لتخفيف العبء وتيسير حصول المنتفعين على الخدمات الصحية التأمينية سواء عيادات أو مستشفيات ولجان طبية، فضلاً عن تشجيع التوسع في الشراكات مع القطاع الخاص لتقديم الخدمات الطبية للمنتفعين على نفقة التأمين الصحي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان  إن منظومة التأمين الصحى تقدم خدماتها من خلال 35 مستشفى و850 عيادة بمحافظات الجمهورية لأكثر من 50 مليون شخص، يستفيد من منظومة التأمين الصحي ، مشيرًا إلى ضرورة التطوير والتجديد ورفع الكفاءة، للتيسير على المنتفعين من خدمات الهيئة.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن تم التوجية بإعداد خطة كاملة للتوسع الشامل وتطوير منشآت الهيئة العامة للتأمين الصحي متربطة بتكلفة تقديرية وجدول زمني، ووفقًا لأكواد الهيئة العامة للرقابة والاعتماد لتتوافق مع معايير هيئة التأمين الصحي الشامل، كما شدد الوزير على الانتهاء من كافة إجراءات ميكنة وحوكمة العمل بالمنظومة لمنع الهدر في الموارد المادية.

وأضاف أن العيادات المسائية بعيادات ومستشفيات التأمين الصحي استقبلت 7.2 مليون مواطن، من خلال 95 عيادة مسائية بـ 22 محافظة منذ تفعيلها في عام 2022، مما ساهم في خفض معدل الزحام بنسبة 30%، فضلاً عن عيادات التأمين الصحي المسائية بوحدات قطاعات الوزارة المختلفة ، حيث تشمل المرحلة الأولى 29 عيادة مسائية بـ 10 محافظات استقبلت 26 ألف مواطن، فيما تستهدف المرحلة الثانية 44 عيادة مسائية بمختلف المحافظات.

وكشف الدكتور محمد ضاحى عن مؤشرات آداء العمل بمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، خلال عام، موضحًا أن المستشفى استقبل 66 ألف مواطن بالعيادات، وأجرى 1391 عملية جراحية، فضلاً عن تردد 8457 مواطنًا بقسم الاستقبال، و1328 حالة دخول، وإجراء 233000 فحص معملي، و10000فحوص إشاعية، كما استعرض مناقشة الخطة الاستثمارية المُقترحة للهيئة، والمشروعات المُدرجة بمشروع الخطة الاستثمارية المقترحة للعام 2024/2025 بإجمالي 71 مشروعًا، تشمل مشاريع (تطوير جزئي، تطوير كلي، إنشاءات جديدة، توريد وتركيب أجهزة، صيانة ورفع كفاءة، إحلال وتجديد، ترميم وتطوير).
قال الدكتور محمد ضاحى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن الهيئة تقدم خدمات لـ68.5 مليون مواطن، حيث تردد حوالي 48 مليون مواطن علي العيادات، مضيفا أنه تم إجراء أكثر من 366 ألف عملية جراحية خلال العام الجارى، وخلال عام 23/24 شاركت الهيئة في إنهاء قوائم الانتظار بـ1.9 مليار جنيه.

وتابع ضاحى: "يوجد مبلغ 1.5 مليار جنيه تحت بند تنفيذ أحكام قضائية لعقار ضمور العضلات، لافتا إلى أن العقار غير مسجل فى مصر وعلى الرغم من ذلك يحصل المريض على حكم".

وتابع: "التأمين الصحي الحالي لدينا عدد من المستشفيات والعيادات، ولدينا 23 فرعا على مستوى الجمهورية، و35 مستشفى و367 عيادة، و8790 عيادة مدرسية، و635 عيادة موقع، 240 معمل، و60 مركز سكر، و86 لجنة للكشف على ذوي الهمم، بالإضافة إلى 1480 جهة متعاقدة مع الجهات المختلفة".

وقال: "نمد مظلة التعاقدات باستمرار والعدد يزيد كل شهر تقريبا، ونحن متعاقدين مع 480 مستشفى خاصة على مستوى الجمهورية، وهو تعاون بين القطاع الحكومي والخاص، وكل فئة من الفئات التي يتم التعامل معها، حيث يتم تجميع الاشتراكات من خلالها، وتسدد عن طريق التأمينات الاجتماعية قيمة تلك الاشتراكات".

وأضاف: "هناك تطوير مستمر بفترات قصيرة من خلال بروتوكولات العلاج، فيما يتعلق بالأورام أو الأورام النادرة، حيث تم مؤخرا تطوير كل البروتوكولات الخاصة بعلاج الأورام كاملة، وقمنا بإدخال الأدوية البيولوجية والمناعية، ولكنها بمعايير معينة لعمل حوكمة على هذه الأدوية".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة