ومنحة الإقامة الأدبية أشبه بالجائزة..

الروائية منصورة عز الدين: نشرت عددا كبيرا من القصص فى مرحلة مبكرة

الجمعة، 23 أغسطس 2024 10:00 م
الروائية منصورة عز الدين: نشرت عددا كبيرا من القصص فى مرحلة مبكرة الروائية والكاتبة الصحفية منصورة عز الدين
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت الروائية والكاتبة الصحفية منصورة عز الدين ضيفة على الإعلامى عبد الله يسرى، فى أمسية ثقافية على شاشة CBC من مهرجان العلمين، بمدينة العلمين الجديدة.

وقالت منصورة عز الدين:"بدأت النشر فى مرحلة مبكرة بمجرد تخرجى من الثانوية العامة قبل الانتقال للقاهرة، ونشرت عدد كبير من القصص فى بعض المجلات والصحف المعروفة، طوال فترة دراستى".

وأضافت منصورة عز الدين:"أن تجربة منحة الإقامة الأدبية كانت أشبه بالجائزة رشحنى لها المركز الثقافى الفرنسى فى القاهرة وطلبوا منى التقدم بمشروع كتاب، والحمد لله مشروعى كان من ضمن المشروعات الفائزة.

تابعت:" المدينة الدولية للفنون ليست مقتصرة على الأدب فقط، كان فيها فنانين موسيقيين وفنانين تشكيليين ومصورين، وما يميزها التنوع، مشيرة إلى أنها لها كتب مترجمة بالفرنسية وتصادف أن المدير الثقافى الفرنسى فى هذه الفترة قرأ هذه الأعمال المنشورة ونالت إعجابه، ولذا فهو اتصل بي من أجل هذه المنحة".  

ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة